التخطي إلى المحتوى

تعتبر الرئة من أجهزة الجسم الحيوية التي يجب الحفاظ عليها، لأن التلوث الموجود بالهواء والتدخين واستنشاق رائحة السجائر وعودام السيارات يوميًا، يكون سببًا في تراكم السموم داخلها، وهذا مع الوقت يؤدي إلى تعرضها للضرر، وفي حالة تدهور الحالة ستكون سببًا في الوفاة، ولهذا قدم موقع “برايت سايد”، 7 طرق سريعة وسهلة لتنظيف الرئة من جميع السموم الموجودة داخلها.

تنظيف الرئة بالمشروبات

هناك مشروبات تساعد في تطهير الرئة، ومنها “الجزر- الكركم مع الزنجبيل- الليمون- الشاي الأخضر- الماء الدافئ والعسل- عصير الموز”، وكل ما يجب فعله هو تناول كوب يوميًا من أحد هذه المشروبات، وسوف يتم إزالة السموم خلال أقل من شهر، وفي حالة وجود نسبة كبيرة، قد يحتاج الوضع إلى 3 أشهر.

التطهير بالملح

يمتلك الملح القدرة على تنظيف الرئة وحل مشاكل الجهاز التنفسي، خاصةً السعال والربو، ويمكن بسهولة استنشاق الملح عن طريق  شراء مصباح ملح الهيمالايا أو الذهاب إلى كهف الملح.

هتبقى فلة بس انت جرب.. طرق سهلة لتنظيف الرئة من السموم
كهف الملح

استخدام زيت الأوريجانو

يساعد زيت الأوريجانو في تنظيف الرئة خلال فترة قصيرة، ولاستخدامه يجب خلط القليل منه مع زيت اللوز، ووضع نقطة تحت اللسان، ثم الانتظار لمدة 5 دقائق قبل غسل الفم بالماء، ويفضل استعمال هذه الطريقة 3 مرات يوميًا.

هتبقى فلة بس انت جرب.. طرق سهلة لتنظيف الرئة من السموم
زيت الأوريجانو

تجنب الماء الدافئ خلال الاستحمام

يجب محاولة عدم الاستحمام بالماء الدافئ أكثر من 3 مرات أسبوعيًا، لمنح الرئة فرصة لطرد السموم؛ وفي حالة عدم القدرة على فعل ذلك، يفضل رش رذاذ الماء البارد على الجسم بعد الاستحمام، مع محاولة عدم استعمال الماء الساخن.

تنظيف اللسان يوميًا

تتراكم البكتيريا والفطريات على اللسان يوميًا، وهذا يتسبب في وصولها إلى الرئة مع عملية البلع، ولهذا يجب الحرص على تنظيف اللسان بشكل يومي مع استخدام غسول لتطهير الفم بالكامل.

تجنب الأطعمة الحارة

يجب محاولة التوقف عن الأطعمة التي تؤثر على الرئة سلبًا وتزيد من ظهور الالتهابات بالجسم، مثل الأنواع الحارة والتي تحتوي على كمية كبيرة من التوابل واللحوم المصنعة، حيث أن كل ذلك يزيد من تكون المخاط داخل الرئة.

ممارسة اليوجا

تساعد اليوجا على الاسترخاء، كما تحسن من عملية التنفس ووصول الأكسجين لجميع أنحاء الجسم، وكل ذلك يساعد في طرد سموم الرئة، ويمكن ممارسة تمرين اليوجا بسهولة، عبر الجلوس في وضعية مريحة وبمكان هادئ، ثم التنفس ببطء عن طريق الفم والعد حتى 2 مع إغلاق الفم، ثم الزفير خلال العد حتى 4، ويجب أن يتم إخراج الهواء من الفم، وتكرار ذلك لمدة 5 مرات يوميًا.