التخطي إلى المحتوى

لماذا امرنا الرسول بعمل الحجامة؟ واحدة من الأسئلة التي زادت عليها نسبة البحث خلال الآونة الأخيرة وسط سعي قطاع عريض من الأشخاص إلى التعرف على الفوائد التي يتم الحصول عليها عند القيام بتلك العادة الصحية والأمراض التي تنجح في علاجها وهو ما نتعرف عليه في مقالنا اليوم.

لماذا امرنا الرسول بعمل الحجامة

وبالبحث عن إجابة سؤال لماذا امرنا الرسول بعمل الحجامة تبين لنا أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم قد قال عن إن أمثل ما تداويتم به الحجامة رواه البخاري و مسلم.

وفي سنن أبي داود من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم من إحتجم لسبع عشر و تسعة عشر و إحدى و عشرين كان شفاء من كل داء

وثبت عند الترميزي عن ابن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم إن خير ما تحتجمون فيه يوم سبعة و يوم تسعة عشر و يوم احدا وعشرين

الأمراض التي تعالجها الحجامة

تعالج الحجامة الكثير من الأمراض ولعل من أبرزها انها تقوم بتخليص الجسم من كافة السموم الناتجة عن بعض الإضطرابات المختلفة للأعضاء بجانب انها تعمل على تجديد نشاط الجسم وتحرض مراكز الطاقة لمعالجة أمراض الجهاز العضمي والكبد والأوعية الدموية وبعض الأمراض العصبية.

ولا يقتصر عمل الحجامة على ذلك الحد فحسب بل أنها تساهم في تدفق الدم عبر الدماغ وفق ما أكده عدد من الأطباء أنها تساهم وبقوة في تغيير مسار السموم وإخراجها من الجسم.