التخطي إلى المحتوى

الرمان بالبنجر يعد من المشروبات الرائعة التي تنجح في تقوية الجهاز المناعي وبالأخص مع اقتراب دخول فصل الخريف الذي يشهد تغيرات جوية وهو الأمر الذي يجعل البعض وبالأخص الأطفال يصابون بنزلات البرد بجانب الإنفلونزا وهو ما يجعلهم يبحثون عن الطرق الخاصة بتقوية المناعة.

مشروبات تقوي المناعة

وأكدت بعض الأطباء أنه يتوجب على الأشخاص في فصل الصيف تناول المشروبات التي تساهم في تقوية المناعة وبالأخص في ظل التغيرات المناخية التي تضرب حالة الجو.

وتتمثل المشروبات التي تعمل على تقوية جهاز المناعة في الآتي :-

الرمان بالبنجر

أولى المشروبات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعي هو الرمان بالبنجر وهو الذي يساعد الجسم على تنقية السموم بالإضافة إلى أنه يقلل من إحتمالية الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة لعل من أبرزها التهاب المفاصل أو أمراض القلب المختلفة بجانب أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية.

البلح باللبن

ثاني المشروبات المفيدة للجسم هو البلح باللبن الذي يعد غني بالمضادات الأكسدة وهو الأمر الذي يجعله يساهم في رفع المستوى المناعي بجانب قدرته على مساعدة الأشخاص في البقاء بصحة ونشاط طوال اليوم.

الجوافة باللبن

يتوفر عصير الجوافة باللبن على الكثير من الفيتامينات لعل من أبرزها فيتامين سي الذي يساهم بدوره في تقوية جهاز المناعة بجانب أنه غني بالمعادن والبوتاسيوم للحفاظ على توازن السوائل في الجسم والألياف التي تسهل من عملية الهضم.

الموز باللبن

يحافظ على توازن السوائل وذلك بفضل توفره على كمية كبيرة من البوتاسيوم.

البرتقال بالجزر

يعمل البرتقال بالجزر على توفير كمية كبيرة من فيتامين سي لتوقية المناعة ومنع الأمراض الموسمية مثل الانفلونزا ونزلات البرد.