التخطي إلى المحتوى

نمتلك أشياء قديمة في منازلنا قد تكون مركونة ونظن بأن ليس لها قيمة ولا استخدام في وقتنا الحالي، ولكن على حسب تجار الانتيكات والأشياء الأثرية القديمة فإن كل ما هو عتيق يكون غالى وثمين، وانتشرت هذه الأيام ثلاثة أشياء كانت تباع قديماً بأسعار بسيطة في المتناول، ولكنها الآن بلغت أسعار كبيرة لا تصدق، فما هي هذه الأشياء، هذا ما موضحه لكم من خلال هذا المقال.

ما هي الأشياء العتيقة التي تم تداولها هذه الأيام؟

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض المنشورات لبعض مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، وهذه المنشورات تدل على رغبة هواة اقتناء الأشياء العتيقة في شراء بعض الاشياء مثل العملة الورقية فئة الـ 50 قرش، والملعقة السنبلة العتيقة، و الهون النحاسي العريق، وقد كانت هذه الأشياء متوفرة منذ القدم، وقد استخدمها أجدادنا القدماء.

عملة الـ 50 قرش 

عملة الـ 50 قرش كانت من ضمن الاشياء التي انتشرت هذه الأيام لـ رغبة بعض الهواة اقتنائها، ويختلف سعر عملة الـ 50 قرش باختلاف نوع العملة سواء ورقية أو معدنية، ولكن السعر المنتشر لها هو 2000 جنيه، وقد تصل الإصدارات الأولى منها إلى 100 ألف جنيه.

الهون النحاسي 

الهون النحاسي هو هون ثقيل الوزن مصنوع من النحاس الخالص ويشترط الراغبون في اشترائه أن يكون تاريخ الصنع مكتوب على الهون، ويبلغ السعر 1200 جنيه ويصل إلى 450 ألف جنية.