التخطي إلى المحتوى

الواتساب ذات اللون الأخضر تطبيق أكثر من رائع لكنه اليوم يتلقي العديد من الهجمات الخارقة التي تكون نيتها واضحة وهي سقوطه وذلك عن طريق اختراق حسابات العملاء وكشف بيناتهم ورسائلهم الخاصة، وهذا الأمر أصبح علي مرئي ومسمع من الجميع، فقد انتشرت عمليات المراقبة والسرقة خلال هذا التطبيق، بشتي أنواع الطرق المختلفة التي يستخدمونها، ويتم الحصول عليها بشكل مجاني بدون دفع أي رسوم ويتم إرسال وتبادل مئات الرسائل المتعددة بين الأصدقاء بالإضافة إلى إجراء المكالمات الصوتية وإرسال الصور والفيديوهات، لكن هناك إشارات معينة تؤكد أنك مراقب على تطبيق الواتس اب.

علامات تظهر في تطبيق الواتساب تعني أنك مراقب

  • عدم السرعة في استخدام تطبيق الواتس اب الموجود على جهازك الجوال وذلك أثناء إرسال الرسائل أو المكالمات الهاتفية فعندها تتأكد من أنك مراقب على تطبيق الواتساب وتتأكد من وجود شخص معين يقوم بمراقبتك على تطبيق الواتساب للحصول على البيانات.
  • بالإضافة إلى أنه يتم التغيير في معلومات حسابك دون علمك بها، ومن أهمها تغيير الحالة الخاصة بك أو صورة الغلاف الشخصي وذلك دون معرفتك بها أو قيامك بها فهذه يعني مراقبة حساب الواتس اب.

كيف يتم التجسس علي الواتساب

ولمعرفة طريقة اختراق الحساب او مراقبة أي اكونت لشخص ما علي تطبيق الواتس يكون ذلك من خلال قيام السارق بفعل بعض التحايلات لكي يتك الاختراق، ويتم ذلك من خلال الدخول إلى حساب الواتس اب عن طريق الهاتف الجوال، لذلك يتعين عليك التعرف على الأجهزة التي قامت باختراق حسابك الخاص عن طريق الأجهزة التي اتصلت بحسابك والموضحة في إعدادات الواتس اب الخاصة بحسابك.

عند الدخول إلى أي رابط إلكتروني عن طريق الواتساب يتمكن الأفراد المخترقين من مراقبة حساب الواتساب، وذلك يرجع إلى أن هذا الرابط تم تهكيره من خلال أحد اللصوص المتخصصين في اختراق الحسابات الإلكترونية المتعلقة بتطبيق الواتساب.