التخطي إلى المحتوى

الكثير منا يعاني من مشكلة الانقطاع المفاجئ للإشارة من قنوات الدش والتي ترجع الى  عدة أسباب منها عدم التركيب الصحيح للصاموله في الدش والريسيفر والتي بسببها تنقطع عنك الاشارة وعدم ثبات الصورة، وسوف نستعرض لكم من خلال هذا المقال الطريقة الصحيحة لتركيب صامولة سلك الدش خلال ثلاث خطوات ستجعل الاشاره واضحه تماماً

الأسباب التي تؤدي إلى فصل الرسيفر :

تواجه الكثير من الناس في البداية من مشكلات التركيب الخاطئ لكابل السلك، ومن تلك الأسباب التي تؤدي إلى إطفاء الريسيفر بسبب الدش كالآتي:

  • إطفاء الريسيفر بسبب الدش أو حدوث عملية إعادة تشغيل تلقائي أو ظهور إشعار بجملة لا توجد اشاره بالرغم من توصيل الكابل ، وبعد هذه الخطوة هناك عدة قنوات لا تعمل رغم التوصيل السليم ففي الواقع تكون لم تقم بالتركيب الجيد لسلك الدش.

كيفية تركيب صامولة الدش بطريقة صحيحة :

قيام الشخص بالتركيب الخاطئ للصامولات يؤدي إلى عدم عمل الجهاز فسوف يقدم لكم كيفية تركيب صاموله الدش بطريقة صحيحة خلال السطور التالية:

  • أولا ستحتاج إلى مقص شريط لاصق وعدة أسلاك صغيرة وولاعة ثم تبدأ في عملية التركيب الصحيح لصمولة الدش.
  • فيجب عليك في البداية التأكد من عدم ممارسة الأسلاك لبعضها البعض، مع مراعاة إبعاد الأسلاك الشعر من الخلف بعيداً عن السلك النحاسي حتى لا يتسبب في فصل الإشارة بعد التركيب.
  • بعد الإنتهاء من هذه الخطوة الخاصة بتركيب صامولة الدش. عليك بتكرار نفس الخطوات عند تركيب الطرف الآخر من السلك في الرسيفر عن طريق التركيب السليم لموصل الكابل بالرسيفر.
  • وبمجرد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة فسوف تأتي الإشارة وتصبح قوية للغاية مثل الطبيعه.
  • ولكن إذا لم تقم بعمل الخطوات بشكل  صحيح   فيجب التأكد من إبعاد الطرف النحاسي عن أسلاك الشعر وسلك تواجد نسبه صغيره من العازل المتواجد في السلك الرئيسي.