التخطي إلى المحتوى

تسبب رائحه الياقوت زفاره واضحة في مأكولات الطيور خاصة عند القيام بتنظيف هذه الأطعمة بالأيدي فتتعلق هذه الرائحه الكريهه في أيدي السيدات حتى بعد غسلها مرات عديدة الأمر الذي يعتبر مزعج للجميع ولا تستطيع أن تجلسي بجانب أحد  بهذه الرائحه الكريهه ، وقد تسبب نفور من الطعام أيضا، فسوف نقدم لكم في هذا المقال بعد الطرق التي تخلصك من هذه الروائح الكريهة .

 إستخدام الليمون والقضاء على زفاره الفراخ :

الليمون أفضل مقاوم يستخدم في القضاء على أي نوع زفاره سواء في الأكل أو متعلق في يدك ويستخدم في العديد من الأكلات المتنوعة لأنه مزز وطعمة رائع في الأكل وتخلصك رائحة الليمون من جميع الروائح الكريهة التي تتعلق عند تنظيف مثل هذه المأكولات ، فيجب غسلها بالماء والليمون والصابون للتخلص نهائيا من زفاره الفراخ من يدك.

 إستعمال الملح للتخلص من زفاره الفراخ :

يعتبر الملح من المكونات الأساسية التي لا يستطيع أي مطبخ الإستغناء عنه حيث يستخدم في العديد من الأمور المنزلية فيمكنك وضع ملعقة من الملح على غسل الدجاج أو أي نوع لحوم وأسماك بشكل عام، وبالتالي تقضي على جميع الروائح عن طريق الفرق ثم غسلها بالماء والصابون.

إستخدام خل التفاح للقضاء على زفرة الفراخ:

يستخدم الخل في التخلص من زفاره الفراخ بشكل كبير حيث يتم وضع كميه على الفراخ أثناء الغسل مع الدعك والفرك بيدك حتى تتغلان في كل مكان، كما أنه يقتل  جميع أنواع البكتيريا والميكروبات المتوفر في الأطعمة.