التخطي إلى المحتوى

توجد عدة علامات تنبئ بوجود ثعبان في البيت حيث إنهم مهما اختلف نوع أو طول ا حجم الثعبان يظل من أخطر أنواع الزواحف المتوفرة في العالم ومن الأمور المرعبة وتمثل في المنزل خطورة أيضا على حياة كل فرد من الممكن أن يتعرض شخص ما للدغة، وسوف نذكر لكم أهم علامات تؤكد على وجود ثعبان في المنزل من خلال هذا المقال وأهم الأماكن التي من المحتمل أن يتواجد فيها أيضاً.

علامات تنبيء بوجود ثعبان في المنزل :

توجد أكثر من علامة واحدة تدل على وجود ثعبان في منزلك:

  • قد يتواجد الثعبان في خزانتك والعلامة التي تدل على ذلك هو أن الثعبان يستطيع أن يغير جلده كل ستة أشهر في فصل الشتاء كما كلنا نعرف ذلك، لأنه لم يصبح مناسباً لجسمه وإذا رأيت هذا الجلد  المتبدل فتأكد أنه من الثعبان.
  • كذلك تشير وجود برواز بني سميك داكن اللون يشتمل على فتاة عظام وشعر، فتأكد أنه الثعبان لأنه قطعا يرجع إلى الفريسة التي انتهاكها منذ وقت قليل ، كما أن الثعبان يفضل التواجد في أماكن معينة .

اماكن وجود الثعبان في المنزل :

يتخبا الثعبان في كل مكان مظلم بعيد عن الأماكن الذات نور بأي شكل من الأشكال كما أنه يستقر في البيئة الرطبة الباردة ويكره الأماكن الشديدة الحرارة، ويفضل الأماكن التي يوجد فيها طعامه المفضل  مثل الفئران و السحالي والابراص والصراصير والعناكب،  فكل هذه المواصفات تشير إلى وجوده في مكان واحد في في المنزل وهو الدور الأول في اي منزل وعليك أن تتجه إلى  أحد المتخصصين في طرد وإبعاد الثعابين من المنازل  عن طريق إستخدام الشيح.