التخطي إلى المحتوى

بعض النساء تأتيهن الدورة الشهرية بآلام لا تُحتمل، وتلك الفئة يلجأ بعضها لاستخدام مسكنات ألم، والبعض الآخر يفضل استخدام مشروبات طبيعية دافئة للتخلص من هذا الوجع، فإن كنتِ من الأشخاص المحبين للطبيعة، وتكرهين الأدوية لما لها من آثار جانبية على صحتك، فإن هذا الموضوع ستجدين به ضالتك، وسوف يساعدك بما لا شك فيه على عدم الشعور بأي ألم طوال أيام دورتك الشهرية، ولن تشعري أبدًا بنفس الآلام المزعجة التي اعتدتِ الإحساس بها.

4 مشروبات لتخفيف آلام الحيض

ورثت الأمهات من الجدات وصفات تجميلة وعلاجية جيدة وفعالة منذ قديم الأذل، مثل تناول سوائل دافئة محلاة بالعسل الطبيعي، وغيرها من الوصفات، أما عن المشروبات مركز مقالنا اليوم فهي كالتالي:

شاي الزنجبيل

الجميع يعلم أهمية الزنجبيل لصحة الإنسان، وهو من السوائل التي يفضل أن يسكب عليها مياه مغلية ثم تترك قليلًا، وبعدها يُصفى ثم يُشرب، وهذا المشروب تحديدًا له فوائد كثيرة أهمها أنه يخلصك من آلام المغص أهم علامات الدورة الشهرية.

القرفة

أما القرفة ذلك المسحوق ذو الرائحة الجميلة فلها شأن أيضًا في التخلص من آلام الحيض، حيث تساعد القرفة على نزول الدم بيسر، وتساعد على تقليل عدد أيام الدورة.

النعناع

ثم أن نبات النعناع الذي يتميز برائحته المنعشة اللطيفة له دور كذلك في التغلب على ألم البطن المصاحب للدورة الشهرية، أما عن طريقة إعداده فيكون من خلال غسل أوراق النعناع جيدًا ثم وضعها في كوب نظيف به السكر حسب الرغبة، ثم يسكب فوقه الماء المغلي، ويغطى قليلًا، ثم يشرب دافئًا.

شاي البابونج

من منا لم يسمع من قبل عن فائدة أعشاب البابونج الصحية للجسم؟ حيث يتميز البابونج بأنه نبات عشبي طبيعي يدخل في كثير من الصناعات الدوائية، أهمها أدوية ألم البطن، لذلك يتم استخدامه مغليًا كمشروب ضد آلام الدورة.