التخطي إلى المحتوى

هل فكرت يومًا وأنت تتناول الفول والطعمية في الصباح أنك تأكل أذى سيصيبك بأمراض خطيرة؟ للأسف هذا صحيح، تخيل أن كل هؤلاء الآلاف يوميًا الذين يتكدسون في مطاعم الفول والفلافل أو العربات المنتشرة في معظم شوارع مصر صباحًا قبل الذهاب للعمل أو للمدارس يأكلون سمومًا تتراكم في أجسادهم، وتسبب لهم فيما بعد أضرارًا صحية خطيرة، وبما أن الفول والطعمية هما الوجبة السائدة على موائد الإفطار في كثير من الأسر المصرية لذلك سوف نشرح لكم الموضوع بالتفصيل.

الأطباء يحذرون من تناول الفول والطعمية بالمطاعم

أوضح الأطباء أن السبب في تحذيرهم من عدم تناول الطعمية من المطاعم يعود للزيت الذي يتم استخدامه لتحميرها، حيث يهمل أصحاب المطاعم تغيير الزيت كما تقتضي الصحة العامة.

والصحيح أن يتم استبدال الزيت بعد استخدامه في القلي 3 مرات على الأقل، وهو ما لا يفعله أصحاب المطاعم، حيث يظلون يستخدمون الزيت كثير من المرات، حتى يحترق ثم يضعون فوقه الزيت الجديد بدلًا من سكب القديم أو استخدامه في إعادة التدوير مثلًا.

مطاعم الفول والطعمية تسبب السرطان!

خبر آخر أصاب الكثيرون بالهلع، حيث أننا نرتاد تلك المطاعم يوميًا وتفسيره كالآتي: أولًا يتغلب أصحاب المطاعم على لون الزيت المحروق بوضع مادة تعمل على تبييض لون الزيت فلا تراه أنت على حقيقته.

وأكد الأطباء أن تلك المادة تسبب الإصابة بأمراض السرطان الخطيرة التي باتت منتشرة بشكل مقلق في وقتنا الحالي، لهذا ننصح كل الأمهات بأن تقوم بصنع وتحمير الطعمية في المنزل أفضل.