التخطي إلى المحتوى

لو رقمك القومي يبدأ وينتهي برقم 2 فهنيئاً لك، هتاخد من البريد المصري 1000 جنيه، شائعة انتشرت خلال الفترة السابقة على مواقع التواصل الأجتماعي، نشرها البعض للترويج عن منشوراته، وتجميع أكبر عدد من التعليقات والاعجابات، يهدف فيها إلى الربح من الفيس بوك.

1000 جنيه فورا .. البريد المصري يعطي " الف جنيه " للمواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي اللي أخرها 2 .. طلع بطاقتك فورا وخد هديتك
1000 جنيه فورا .. البريد المصري يعطي ” الف جنيه ” للمواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي اللي أخرها 2 .. طلع بطاقتك فورا وخد هديتك

حظك السعيد ممكن يجعلك 1000 جنيه في رصيدك

فقد تداول شائعة تفيد بإن البريد المصري يسعى لإعطاء 1000 جنية من خزانته المالية لكل مواطن يحمل في بداية رقمه القومي 2 وتكون نهايته 2، وقد انتشر النبأ بين الكثيرين في وقت قصير، مما دفع البريد المصري نفى الشائعة، وذلك بعد إرسال عدد من المواطنين عبر صفحة البريد المصري الرسمية على موقع التواصل الأجتماعى يستفسر عن النبأ و يتأكدون من حقيقة الأمر، ومن خلال أرسال أحد المواطنين تعليقاً في إحدى منشورات البريد المصري القديمة يستفسر عن الأمر، بقوله” هل فعلاً اللى الرقم القومي بتاعت في الاول2 وفي الآخر 2 بياخد 1000 جنيه”.

أراء  البريد المصري

فكان رد البريد المصري الرسمي عبر صفحته على الفيس بوك من خلال أحد موظفيه على تعليق صاحب السؤال بأنه هذه الخدمة غير متاحة في البريد المصري، مؤكداً أن ما تداول من أخبار تخص البريد كانت شائعات يختلقها البعض، بهدف جمع التعليقات والاعجابات للمنشور فقط، ولا تمد للبريد المصري بصلة.

والجدير بالذكر أن البريد المصري جهة حكومية عريقة نشأت عام 1865، تمتلكها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتعتبر الجهة المسئولة عن خدمات البريد في مصر، وتقدم خدماتها إلى حوالي 20 مليون مواطن.