التخطي إلى المحتوى

حيلة سحرية ب 5 جنيه متخطرش على بالك! .. لك ان تعرف طريقة تشغيل الراوتر بدون كهرباء .. مش هتشيل هم النت، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن طريقة سهلة لتشغيل الإنترنت أو الرواتر بدون الاتصال بالكهرباء، حيث أن البعض منا يعاني من انقطاع تيار الكهرباء والذي قد يستمر أحيانا لساعات أو أيام، وبالتالي عدم القدرة على الاتصال بشبكة الواي فاي، كما أن بعض المواقع الهندسية قد يتواجد بها هواتف أرضية لكن لا يوجد كهرباء وتحتاج إلى الإتصال بالإنترنت، وسنوضح لكم خلال هذا المقال طريقة سهلة وبسيطة لتشغيل الرواتر بدون الاتصال بالتيار الكهربي لحين استعادة الكهرباء.

كيفية تشغيل الرواتر بدون كهرباء

يتواجد 3 أنواع من الراوتر منها النوع الجديد الذي يحتوي على مخرج USB، ويوجد ما يحتوي على مخرج للشاحن ولكن لا يحتوي على مخرج USB، ويوجد نوع آخر يتميز بسرعته الفائقة وحجمه الكبير، ويمكن تشغيل أي من الأنواع السابقة بصورة مضمونة للحصول على إنترنت بدون الحاجة للكهرباء، وتتمثل هذه الطريقة في إحضار شاحن ولاعة للسيارات وقطع رأسه لاستخدام الكابل فقط، حيث يحتوي على سلكان باللون الأسود والأحمر، وكابل USB وقطع أحد طرفيه لنجد 4 أسلاك يستخدم منها السلكان الأسود والأحمر فقط، أو يمكن استخدام كشاف مشحون يحتوي على مخرج USB.

حيلة سحرية ب 5 جنيه متخطرش على بالك! .. لك ان تعرف طريقة تشغيل الراوتر بدون كهرباء .. مش هتشيل هم النت

خطوات تشغيل الإنترنت بدون كهرباء

  • يوصل السلكان الأسود والأحمر الخاصين بالشاحن مع سلكي كابل USB من خلال إزالة الجزء البلاستيكي للوصول إلى الجزء النحاسي
  • يتم توصيل السلك الأسود مع الأسود وكذلك الأحمر مع الأحمر ثم يلصق الجزء النحاسي لتجنب حدوث أي تلامس أو شرارة، لتشغيل أي من النوعين الأول أو الثاني اللذان يحتويان على مخرج للشاحن ومخرج USB
  • بحيث يوضع طرف USB في الكشاف المشحون بينما طرف شاحن الولاعة يوضع في الراوتر، ثم اضغط على زر power في الكشاف والراوتر للحصول على اتصال بالإنترنت.