التخطي إلى المحتوى

أعلنت الحكومة المصرية عن خبر مفرح لأصحاب المعاشات حيث صرحت أنها سيتم صرف منحة مالية قدرها 18000 ألف جنيه لمجموعة معينة من الفئات من المواطنين كما أعلنت عن صرف 600 جنية لأصحاب المعاشات من أجل قدرتهم على توفير متطلاباتهم ومواجهة اسعار الغلاء وذلك ما سنتعرف عليه.

زيادة الـ 600 جنيه لأصحاب المعاشات من هذه الفئات

جاء في سياق الزيادة المعلن عنها من قبل الحكومة المصرية بشأن زيادة الرواتب لأصحاب المعاشات حيث أن هناك فئة منهم تحصل على زيادة في الرواتب مرتين في العام الواحد، لذا فإن تلك الزيادة التي سوف يحصل عليها هؤلاء المواطنون هي 600 جنيه مصري.

من الجدير بالذكر أن تلك الزيادة التي أطلقتها الحكومة بهدف تحقيق أكبر فائدة للمواطنين محدودي الدخل ورفع المستوى المعيشي لهم لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

زيادة الـ 600 جنيه لأصحاب المعاشات من هذه الفئات
زيادة الـ 600 جنيه لأصحاب المعاشات من هذه الفئات

منحة الزواج 18000 جنيه لأصحاب المعاشات لهذه الفئات

تقدم الحكومة المصرية منحة الزواج والتي تبلغ قيمتها حوالي 18 ألف جنيه مصري لأصحاب المعاشات والتي يمكنهم التقديم عليها بشكل إلكتروني من خلال الموقع الرسمي الخاص بهيئة التأمينات والمعاشات الإجتماعية إذ يحق لكل من الإبنه أو الزوجة أو الأخت الاستفادة منها بعد وفاة ذويهم وانقطاع المعاش.

موعد صرف العلاوة الجديدة للعاملين بالحكومة والشركات التابعة لها

أعلنت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن موعد صرف ” العلاوة الاستثنائية والتي تقدر بـ 300 جنيه مصري شهريًا ” لكل من العاملين بالقطاع الحكومي والشركات الخاضعة لها وذلك بدءًا من يوم الخميس الموافق 24 من شهر نوفمبر عام 2022 وحتى يوم الإثنين الموافق 30 من نفس الشهر.

كما أعلنت الحكومة عن رفع الحد الأدنى للأجور ليصل حتى 3000 جنيه مصري وذلك بناءًا على توجيهات من الرئيس ” عبد الفتاح السيسي “.