التخطي إلى المحتوى

لا يخلو منزل من وجود شبكة إنترنت به، فالإنترنت أصبح من ضروريات الحياة، فيستخدمه الكثيرين في الوقت الحالي للعديد من الأغراض المختلفة، ولكن قد تظهر لدى البعض مشكلة ضعف في إشارة جهاز الراوتر، والتي تتأثر بسبب تواجد الراوتر في مكان غير مناسب أو كثرة اطفاءه وتشغيله، وهو الأمر الذي جعل المستخدمين يبحثون عن حلول بديلة لتقوية الإشارة، وهو ما سوف نتعرف عليه معكم في السطور الآتية.

حلول مبتكرة لمشكلة ضعف اشارة الواي فاي لديك

  • يجب أولًا مراعاة أن يكون مكان تواجد جهاز الراوتر في منزلك في ملائم، حيث تصل منه الإشارة إلى باقي الأماكن الأخرى داخل المنزل، فشبكة الواي فاي لها إشارة محددة لها على حسب المساحة، ولذا يفضل تواجد الراوتر في وسط المنزل.
  • يمكنك استخدام أجهزة واي فاي حديثة، حيث أنها سوف تساعدك في الحصول على أفضل توزيع لإشارة الواي فاي، ويفضل أن تكون تلك الأجهزة داعمة لـ «wireless n».
  • لا تقم بفضل جهاز الراوتر لديك من الكهرباء بين فترة وأخرى وذلك للحفاظ على جودة الاتصال بشبكة الإنترنت.
  • لا تقم بوضع أجهزة الراوتر بجانب بعضها البعض، وذلك حتى لا يحدث تداخل للإشارات مع بعضها البعض.
  • قم باستخدام جهاز “ربيتر واي فاي”، فهو سوف يساعدك في تقوية شبكة الواي فاي لديك، وهذا الجهاز يفضل استخدامه ايضًا داخل الأماكن الواسعة والتي بها جهاز راوتر واحد فقط.

هل يعتبر وضع جهاز الراوتر ضار بجانب حوض الاسماك

من خلال التجربة الشخصية لأحد الأشخاص والتي تم ذكرها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أنه قام بوضع جهاز الراوتر بجانب حوض الأسماك الذي يوضع كديكور في المنزل، وتسبب ذلك في التأثير على الإشارة بشكل ملحوظ وبالتالي ضعفت إشارة الإنترنت، لهذا عليك تجنب فعل ذلك حتى لا تتأثر إشارة الإنترنت بذلك.