التخطي إلى المحتوى

ينصح خبراء التغذية بعدم وضع الخبز في الفريزر لأنه يحتوي على مادة سامة يمكن أن تسبب السرطان وذلك حفاظا على سلامتك وحماية أسرتك، كما ان الضرر الناتج عن تجميد الخبز بحسب موقع هافينغتون بوست الأمريكي، والذي حذر من مخاطر تجميد الخبز في الفريزر بسبب التعقيد الذي يضيفه إلى مراحل إنتاج الخبز، لأن الخبز يتم إنتاجه ساخناً ومن ثم تبريده مما يسبب اعادة في ترتيب الأجزاء المكونة للرغيف عندما يكون ساخنًا قبل إعادتها إلى أماكنها الأصلية عند التبريد، مما يؤدي إلى اصابة المكونات بالبكتيريا ويتبع ذلك التعفن.

نصائح قبل وضع الخبر في الفريزر

تقوم معظم النساء بتخزين الخبز في أكياس بلاستيكية، مما يضر بصحة أفراد الأسرة لأن بقايا الأكياس البلاستيكية على الخبز قد تتفاعل مع خلايا الدم، مما يشكل خطرًا صحيًا خطيرًا على الجسم، ويحدث هذا عندما يجمد الخبز في الثلاجة ويشكل مادة الديوكسين المسرطنة.

تجميد الخبز في الفريزر
خبز مجمد في الفريزر

علاوة على ذلك، عندما تكون هناك حاجة ماسة لتخزين الخبز، يقترح اختصاصي التغذية تغليف الخبز جيدًا باستخدام عبوات ورقية، أو وضعه في علب مغلقة بإحكام، وبعد ذلك وضعها في الفريزر أو الثلاجة، وعند الحاجة، يجب إخراج الخبز من الفريزر ثم تركه لفترة وجيزة حتى يذوب التجميد من فوقه، وبعد ذلك يمكن تسخينه جيدًا، وهذه تعتبر هي الخطوة والطريقة المثلى للابتعاد عن مخاطر وضع الخبز في الفريزر.

ما هي مدة صلاحية الخبز في الفريزر؟

يمكن حفظ الخبز المجمد في الفريزر لمدة 6 أشهر تقريبا بينما يظل صالحًا للأكل، لأن التجميد يمنع البكتيريا الضارة في الخبز من النمو، كما أن الخبز سيعيش لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام إذا تم حفظه جيدا خارج الثلاجة.

ويوصى بتبريد الخبز قبل وضعه في الفريزر لكي تطول مدة صلاحيته، ويجب توخي الحذر للتأكد من أن الخبز مغلق بإحكام ولا يحتوي على أي رطوبة.