التخطي إلى المحتوى

أعلنت المملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة عن قرار جديد يمثل بشرى سارة لراغبي العمرة من كل الدول العربية خلال الفترة المقبلة، وذلك عن طريق استحداث آليات جديدة تمكن المسافرين من الذهاب إلى المملكة وأداء مناسك العمرة وذلك باستخدام تأشيرة الزيارة الشخصية فقط، حيث تمكن تلك التأشيرة كل الزائرين من دخول المملكة لزيارة أقاربهم ومعارفهم من المواطنين وكذلك المقيمين في المملكة وتتيح لهم أداء مناسك العمرة.

تأشيرة الزيارة الشخصية لأداء العمرة

أكدت مصادر مسؤولة في السلطات السعودية، بأن تأشيرة الزيارة الشخصية تمكن الزائر من أداء مناسك العمرة، وكذلك التنقل في مناطق ومدن المملكة العربية السعودية وزيارة المواقع التاريخية والدينية، وهذا بجانب حضور بعض الفعاليات الثقافية المختلفة.

ويمكن التقديم على تأشيرة الزيارة الشخصية من خلال موقع منصة “التأشيرات” التابعة للحكومة السعودية، ولكن يجب بأن يكون مقدم الطلب من مواطني المملكة العربية السعودية أو من الحاصلين على الإقامة بها، وهذا دون أن يتحمل الشخص الزائر أي رسوم سواء مصاريف السفر فقط.

طريقة الحصول على تأشيرة الزيارة الشخصية

كشفت السلطات السعودية عن طريقة حصول الزائر على تأشيرة الزيارة الشخصية، حيث يبدأ الأمر من خلال قيام المواطن أو المقيم في المملكة بتقديم طلب زيارة شخصية من خلال منصة التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية، وتحديدًا من خلال خدمة الأفراد المتوفرة على المنصة.

وبعد ذلك يأتي دور الشخص المدعو للزيارة والذي يقوم بإكمال عملية دفع الرسوم والتأمين الطبي بعد تعبئة النموذج المطلوب والمعروف باسم “طلب تأشيرة دخول” في منصة التأشيرات وبعدها يقدم جواز السفر الخاص به في السفارة السعودية الموجودة في بلده، وينتظر إنتهاء الإجراءات.