التخطي إلى المحتوى

اجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء بشكل كبير وهذه الأجهزة ليست مهملة أو لا تمتلك فائدة لنا في حياتنا اليومية، بل على العكس جميعها أجهزة من الضروري أن نستعملها ولكن هنا لا بد وأن نشير إلى أن تلك الأجهزة ما لم يكن هناك حسن استهلاك لها، فسوف تكون سبب رئيسي من أسباب ارتفاع القيم المالية المطلوبة للسداد، ومن خلال الاستعانة بالأجهزة الكهربائية بشكل يومي ومكثف، فهذا ما يعرضك لأن تكون ضمن الشريحة التي تستهلك كهرباء بمعدلات عالية، وبالتالي تكون قيمة الفاتورة مرتفعة.

4 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء إلي الضعف

يعد جهاز التكييف هو الجهاز الأكثر استهلاك لطاقة الكهرباء، ومن الممكن أن يتم استهلاك ما يعادل حوالي 1300 وات لكل ساعة تشغيل، وهذا ما يعد مهدر للطاقة الكهربائية بمعدل يومي عالي، بسبب كثرة ساعات تشغيله.

الجدير بالذكر أن مختلف المستخدمين له يشغلونه على مدار اليوم، ويوصي الخبراء بضرورة أن يتم ضبط التشغيل للمكيف بحيث لا تزيد درجة الحرارة عن 25 درجة.

 

4 أجهزة كهربائية تزيد فاتورة الكهرباء إلي الضعف وتستمر في الاستهلاك بعد الغلق

جهاز غسالة الأطباق

تعتبر من أكثر الأجهزة التي تعمل على إهدار قدر كبير من الطاقة الكهربائية، وتعتبر من الأجهزة التي تعمل على تيسير غسل الأطباق، ولكنها تستهلك قدر كبير من طاقة الكهرباء، واستعماله يعد مهدر للكهرباء بشكل كبير، وحال الرغبة في استعمالها لا بد وأن تكون على وضعية الضبط لمستوى الطاقة الكهربائية، ومن الممكن أيضا عدم تشغيل مجفف الأطباق.
جهاز السخان

يعتبر من الأجهزة التي لا غنى عنها في أي منزل، يستهلك ما بين 1300 إلى 1500وات، واستهلاك طاقة الكهرباء كبير من خلاله، لذا ينصح بعدم تشغيله إلا وقت الاحتياج فقط.

أجهزة كهربائية وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 750 جنية اغلقها فوراً قبل فوات الاوان
أجهزة كهربائية وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء الي 750 جنية اغلقها فوراً قبل فوات الاوان

جهاز الغسالة

تعد من الأجهزة الضرورية للمنزل، ولكن لا بد من مراعاة ترشيد استخدامها حتى لا تستهلك مستوى طاقة عالي، ويزيد في المقابل سعر الفاتورة.