التخطي إلى المحتوى

نظراً لغلاء الأسعار والإرتفاع الكبير جدا في أسعار الكهرباء، هناك العديد من الأشخاص الذين يقدمون علي تقديم الكثير من الشكاوي الي شركة الكهرباء نظراً لإرتفاع الفاتورة المقدمة إليهم في نهاية كل الشهر، ورب الأسرة يواجه مشكلة كبيرة لأنه هو الشخص المسؤول عن دفع قيمة هذه الفاتورة بالإضافة الي دفع باقي نفقات الأسرة، فهناك أسباب وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء يجب التعرف عليها وعدم فعلها لتجنب ارتفاع الفاتورة، وهذه الأسباب سوف نعرضها لحضراتكم خلال السطور التالية.

أخطاء تزيد من ارتفاع فواتير الكهرباء

طرق تخفيض فواتير الكهرباء

  1. شواحن الأجهزة:- استمرار الفيشة في مقبس الكهرباء، بدون جهاز المحمول يجعله يستهلك طاقة كهربائية مهدرة، «وهو ما يسمى وضع الاستعداد»، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل.
  2. وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللاب توب:- على الرغم من غلق جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب الخاص بك، إلا أنهم يستهلكون طاقة كهربائية مهدرة أيضًا، مما يرفع من استهلاكك للكهرباء داخل المنزل.
  3. وضع الطعام الساخن داخل الثلاجة:- هذا السبب يجعل الفاتورة تتضاعف وهناك الكثير من الخبراء ينصحون بشكل مستمر بضرورة وضع الطعام خارج الثلاجة حتى يبرد بشكل كامل لأن وضعه ساخن في الثلاجة يسبب فساد جميع الأطعمة الموجودة حوله.

نصائح لتخفيض فاتورة الكهرباء

  • لابد من الإعتماد على ضوء الشمس في فترة النهار بدلا من الإعتماد على استخدام الكهرباء.
  • ينصح باستخدام لمبات الليد الموفرة.
  • ينصح برص جميع الطعام بجانب بعضه في الفريزر وعدم ترك أي فراغ بينهم لأنه يؤدي إلي حدوث استهلاك كبير في الكهرباء.
  • يجب عدم ترك باب الثلاجة مفتوح ابدا حتي لا يعمل علي تسريب الفريون لأنه يؤدي إلي استهلاك المزيد من الكهرباء.