التخطي إلى المحتوى

شهد العصر التكنولوجي الحديث العديد من الاختراعات التي ساعدت على تغيير حياة الإنسان منها اختراع الهواتف المحمولة والتي سهلت على الإنسان التواصل مع الآخرين بمنتهى السهولة وهو ما أحدث ضجة كبيرة في الحياة البشرية، ومع التقدم السريع في عالم التكنولوجيا زادت مميزاته منها أنه يمكن للشخص متابعة حساباته البنكية من خلال الشاشة وغيرها الكثير من الأعمال المختلفة التي يمكن متابعتها من أي مكان وفي أي وقت، ولكن ازدادت عيوب هذه الهواتف حيث يمكن اختراقها وسرقة البيانات وكذلك التجسس على صاحبه.

احذفها فورًا قبل ما يتخرب بيتك ! .. هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر .. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك
احذفها فورًا قبل ما يتخرب بيتك ! .. هذه التطبيقات تقوم بسرقة صورك والحسابات والأموال من هاتفك دون أن تشعر .. بيتجسسوا عليك وعارفين كل حاجة عنك

المعلومات التي يمكن التجسس عليها من خلال الهاتف الذكي

يحاول الكثير من الأشخاص اختراق الهواتف المحمولة ومن ثم الحصول على العديد من المعلومات التي تسهل عليهم اختراقها بمنتهى السهولة ومن ثم سرقة الحسابات الخاصة، كما تُعد كلمة المرور بالإضافة إلى أكواد الـ PIN هي من أهم المعلومات التي يرغب هؤلاء الأشخاص المخترقين الوصول إليها وبذلك يمكنهم الاستيلاء على الحسابات البنكية ببساطة.

هل يحتوي جوجل بلاي على برامج التهكير التي يمكن تنزيلها على الهاتف ؟

سؤال يطرحه الكثير من مستخدمي الاجهزة اللوحية وهو هل يمكن أن يحتوي المتجر جوجل بلاي على برامج اختراق وما شابهها، فقد جاءت الاجابة أنه بالفعل يحتوي المتجر على مجموعة كبيرة من تلك البرامج والتي تشكل خطر كبير على مستخدمي الأجهزة، لعل من أبرز تلك البرامج ما يلي:

  • برنامج LUCKY CLEAN.
  • برنامج simple clean.
  • برنامج crypt outils.
  • برنامج ultra clean Rooster VPN.

من الجدير بالذكر أنه نظرًا لما سببته تلك البرامج من مشاكل عديدة للمستخدمين فقد قامت شركة تريند ما يكرو بحذفها نهائيًا وعلى الفور من على المتجر لذا ينصح بحذفها على الفور في حال كان المستخدم قد سبق وقام تحميلها.