التخطي إلى المحتوى

يعتبر الشاي من المشروبات المفضلة للكثير من الأشخاص حول العالم، كما يوصي الخبراء بتناول الشاي لأنه مليء بالعديد من المكونات المضادة للبكتيريا، علاوة على أنه يساهم في خفض نسبة الكوليسترول، وكذلك خفض ضغط الدم، ولكن  يجب شرب الشاي بطريقة صحيحة، فضلًا عن عدم الإفراط في إضافة السكر إليه، أو حتى إضافة الحليب، أو مزجه ببعض المحليات، حيث يصبح في هذه الحالة من المشروبات ذو السعرات الحرارية المرتفعة.

ولأن الشاي من المشروبات الشائعة التي يفضلها العديد من الأشخاص، حيث يشربون الشاي وهم يأكلون طعاما تم  إعداده من الدقيق على سبيل المثال الحلويات منها البسكويت، لذا يوصي الخبراء بضرورة الابتعاد عن هذه العادة الشائعة، لأنها تعمل على الزيادة من خطر الإصابة بالإمساك، علاوة على ارتفاع الحموضة، ومن الأفضل أن يتم الابتعاد عن تناول الشاي عند تناول الخضروات المليئة بالحديد من بينها السبانخ والبازيلاء، حيث أن المكونات التي تتواجد داخل الشاي تعمل على عدم امتصاص المعدن في الجسم، لذلك فهي تحرمه من فوائد كثيرة.

ابتعد عنها فورًا.. أطعمة لا يجب تناولها مع الشاي

والشاي من المشروبات التي يفضل بعض الأشخاص إضافة قطع الليمون إليها، لأنهم يفضلون مذاقه بهذا المزيج، في حين أن هذا النوع من الشاي يعمل على زيادة الحموضة وينتج عنه الإصابة بالانتفاخ.

وفي السياق ذاته، يوصي بضرورة الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الكركم أثناء تناول الشاي، حيث يتسبب هذا الخليط  في حدوث عدد من الاضطرابات في عمل الجهاز الهضمي.

ومن النصائح التي يجب اتباعها عند تناول الشاي يوميًا، هي عدم تناول المكسرات عند شرب الشاي، لأن مادة يطلق عليها “التانين” موجودة في الشاي، تحول دون امتصاص الجسم لعناصر غذائية هامة وضرورية يحتاج إليها، وذلك وفق ما ذكره موقع “إنديا”.