التخطي إلى المحتوى

القهوة هي من المشروبات التي يحبها كثير من الناس ولكن كثير من الناس يقومون بغسل كوب القهوة من بقايا القهوة، ولا يدركون أهمية هذه البقايا، حيث أنها لها مميزات كثيرة جدا أكثر من القهوة نفسها، و سنتعرف في هذا المقال على مميزات تفل القهوة.

مميزات بقايا القهوة للنبات

من اهم مميزات بقايا القهوة هي أنها تعمل على زيادة نمو النباتات، وذلك بسبب تواجد مجموعة من الفيتامينات والمعادن، مثل الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والحديد والفسفور والكروم، بالإضافة إلى أن هذه البقايا تحافظ على التربة من التلوث، حيث أنها تعتبر أيضا بديل سماد طبيعي للتربة.

مميزات بقايا القهوة للبشرة 

وأيضا من أهم مميزات بقايا القهوة، هي أنها تعمل على تنظيف البشرة بشكل جيد وتخلصها من الجلد الميت وذلك بوضع القليل من الماء على هذه البقايا ثم نقوم بتدليك البشرة جيدا بحركات دائرية، كما أنها تعطي نضارة البشرة وتخليصها من البقع الداكنة وآثار الحبوب.

مميزات بقايا القهوة لازالة السيلوليت

من أهم مميزات بقايا القهوة هي أنها تعمل على تخليص الجسم من السيلوليت، والذي هو يتواجد بكثرة في بعض مناطق الجسم خاصة الأرداف والمؤخرة، حيث أنه يعطي مظهر سيء للجلد وإزالته، يتم وضع كمية من بقايا القهوة على المنطقة المتواجد بها السيلوليت، ثم نقوم بتدليك المنطقه جيدا بحركات دائرية، ثم يجب تكرار هذه العملية من اثنين لثلاث مرات في الأسبوع.