التخطي إلى المحتوى

منحة نقدية بقيمة 18 ألف جنيه حيث أصبحت أعباء ومصاريف الزواج أكبر عائق يواجه الشباب للإقدام على تلك الخطوة وذلك لزيادة الأعباء وغلاء الأسعار، لذا يجد الشاب نفسه مطالب بدفع مبالغ باهظة فى الغالب لا يقدر على تحملها ليقدم على خطوة الزواج، فدعونا نتعرف فى هذا المقال على دور الدولة فى التخفيف من تلك الأعباء وتفاصيل المنحة المقدمة للمقبلين على تلك الخطوة وهي منحة نقدية بقيمة 18 ألف جنيه كالتالي.

" باركوا لأخوكوا أبو جبل ".. منحة نقدية بقيمة 18 ألف جنيه للمقبلين على الزواج تُمنح لهذه الفئات .. تعرف على التفاصيل الآن

الفئات المستحقة لمنحة الزواج منحة نقدية بقيمة 18 ألف جنيه

نقلًا عن قانون التأمينات الإجتماعية والمعاشات وبموجب المادة رقم (105) فيتم صرف تلك المنحة للإبن او الأخ فقط فى حال وقف المعاش لغير الوفاة أو إستحقاق معاش ذى أولوية أعلى، أما فى حالة الإبنة أو الأخت فتصرف المنحة فى حال تم قطع المعاش للزواج وتكون المنحة المقدمة بقيمة 500 جنيهًا وهو ما يعادل معاش سنة على أن يتم صرفها لمرة واحده فقط وفق إجراءات اللائحة التنفيذية المقررة.

إجراءات صرف منحة منحة نقدية بقيمة 18 ألف جنيه

تبدأ الإجراءات بضرورة الذهاب إلى المنطقة التأمينية موضع ملف صاحب المعاش والقيام بتقديم طلب لصرف المنحة مصحوبًا بالمستندات المطلوبة فى التقديم وهى كالتالى: صورة من وثيقة الجواز أو صورة عقد الزواج العرفى، صورة من البطاقة الشخصية عقب التأكد من أنها سارية، مرفقًا بهم طلب صرف المنحة وفقًا للأحوال على النموذج رقم 8 المرفق.