التخطي إلى المحتوى

الخيار من أهم الخضروات التي تحتوي على مواد طبيعية لعلاج مشاكل البشرة حيث أنه يعد ذات أهمية في ترطيب البشرة الجافة وتلطيفها كما نعلم أن كثير من الوصفات المنزلية التي نقوم باستخدامها في علاج مشاكل البشرة يدخل في مكوناتها الخيار ثم تزداد أهميته عند إضافة معه كمية الفازلين حيث يعد الفازلين من المرطبات الطبيعية التي تستخدم في كل علاج مشاكل البشرة كما أنه مرطب تشققات القدمين والشفايف أيضا فعند وضع الفازلين مع الخيار نحصل على أفضل النتائج للبشرة. 

فوائد استخدام الخيار مع الفازلين 

تكثر فوائد استخدام الخيار مع الفازلين فهو علاج قوي لترطيب البشرة الجافة حيث أن هذه الوصفة مفيدة في وقتنا الحالي حيث بسبب انخفاض درجة الحرارة تتعرض البشرة للجفاف والتشقق كما تستخدم هذه الوصفة في تنشيط الدورة الدموية في البشرة كما أنها تحمي البشرة من علامات الشيخوخة وتقضي على التجاعيد نهائيا كما أنه تؤخر ظهور علامات تقدم السن مبكرا كما تعمل هذه الوصفة على تفتيح المناطق الحساسة كما أنها مقشر طبيعي للجلد الميت كما أنها تعمل على توحيد لون البشرة كما أنها تحمل مادة الكولاجين المخصصة لتفتيح البشرة لذلك أثبتت الدراسات العلمية بنجاح هذه الوصفة. "دلعي جوزك وابهريه على الآخر"... "ضعي الخيار مع الفازلين قبل النوم" واتحداكي على النتيجة جربيها حالا!!!

طريقة استخدام الخيار مع الفازلين 

يمكن عمل هذه الوصفة عن طريق وضع ثمرتين من الخيار في الخلاط ونقوم بضربهم جيدا ثم نقوم بوضعه في إناء ثم نقوم بإضافة إليه ملعقتين كبار من الفازلين مع ملعقتين كبار من عصير الليمون ونقوم بتقليب هذه المكونات ثم نقوم بوضعها على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ ويجب تجفيف البشرة جيدا حتى لا تتفاعل مع الهواء البارد فيحدث جفاف مرة أخرى للبشرة.