التخطي إلى المحتوى

كواحد من أشكال الدعم المالي الشهري الذي يتم تقديمه للمستفيدين بعد التقاعد من العمل ، فإن الحكومة المصرية مهتمة للغاية بصرف جميع معاشات التقاعد للأشخاص في جميع ربوع مصر على أساس شهري. وسيساعد ذلك في تعويضهم إلى حد كبير عن انقطاع الأجور بعد انتهاء فترة الخدمة مع دفع المعاشات التقاعدية سنويًا.

القانون يحدد استحقاق الابن معاش أبيه

من بين الإجراءات العديدة التي أرساها قانون المعاشات والتأمينات للمستحقين العمل على تحديد بعض الظروف التي يجب فيها منع المعاش عن المستحق ، ومنها قطع معاش الابن بعد بلوغه سن 21 ، إلا من خلال التحقق من عدد من الحالات الاستثنائية. الحالات التي سمح فيها بذلك.

حالات يحق لك فيها الحصول على معاش والدك
حالات يحق لك فيها الحصول على معاش والدك

شروط استحقاق معاش الوالد للابن بعد سن 21 سنة

عندما يبلغ الابن 21 عامًا ، نلاحظ أنه يتم إنهاء معاشه فورًا ، لكن قانون الضمان الاجتماعي والمعاشات حدد عددًا من الظروف التي يستمر فيها الابن في الحصول على معاش تقاعدي بعد بلوغ سن 21 عامًا ، وهذه الظروف هي كما يلي:

وينطبق الشيء نفسه على الطلاب الملتحقين ببرامج تعليمية لا تؤدي إلى الحصول على درجة مؤهل عالي أو ما يعادلها ، بشرط أن يكونوا دون سن 26 عامًا ولم يبدؤوا بالفعل في العمل أو الانخراط في مهنة.

بالإضافة إلى الأيام التي تلي الانتهاء من مؤهل نهائي لا يتجاوز المرحلة المذكورة في البند السابق ، ولم يباشر وظيفة أو لم يشتغل بمهنة ، ولم يبلغ 26 عامًا إذا لم يعمل بها. الآخرين أو الانخراط في مهنة.

في حال كان عمرك أقل من 26 سنة وفي حال كان عمرك أقل من 26 سنة