التخطي إلى المحتوى

لا شك أن كل البيوت المصرية يوجد بها سلك المواعين الألمنيوم ويستخدمه بشكل يومي في تنظيف الأطباق والاواني، وازالة أي نوع من انواع الأوساخ سواء كانت علي الأسطح او الارضيات  وإزالة الصدأ وتلميع الفضة والالمونيوم وغيرها فهو شيء أساسي في البيت، وفي الفترة الأخيرة ظهر استخدام جديد السلك المواعين الالمونيوم غير استخدامه التقليدي الذي ذكرنه سابقا، وهو استخدامه في التخلص من تشققات القدم، إليكم هذا المقال للتعرف أكثر على هذا الاستخدام.

"فكرة جهنمية متخطرش علي بال حد"... وصفة العمر استخدمي سلك المواعين والماء الساخن وتخلصي من أكبر مشاكلك جربيها ومش هتخسري!!ةخ

 وصفة العمر علاج تشققات القدمين باستخدام سلك المواعين:

حتى تستخدام سلك المواعين الألمنيوم في علاج تشقق القدمين، احضر تلك المكونات لإعداد تلك الوصفة:

1- لتر  ماء ساخن.

2- صابون مبشور.

3-  شامبو الشعر.

4-بلسم الشعر.

5- مسحوق الخبز.

6- سلك الألومنيوم.

7-  زيت الزيتون.

ثم احضري هذه الأدوات لتسهيل عملية إعداد الوصفة:

1- وعاء عميق.

2 منشفة قطنية.

3- مبشرة.

خطوات إعداد الوصفة:

قومي بوضع الوعاء العميق بداخله الماء على النار وتركه حتى يسخن.

ثم قومي بإحضار طبق آخر وضعي فيه الصابون المبشور ثم الماء الساخن وحركيهم  جيدا حتى يذوبا معا، ثم ضيفي معلقة كبيرة من الشامبو  وبلسم الشعر  ثم ضيفي مسحوق الخبز وحركي جيدا  حتى يمتزج الخليط ويصبح متماسك.

بعدها يتم وضع القدمين في هذا الخليط لمدة لا تقل عن 15 دقيقة وبعدها تحضري قطعة من سلك الألمنيوم لفرك تشققات القدمين بحركات دائرية

وبعدها يتم شطف القدمين جيدا بالماء الدافئ، وتجفيفها من الماء بالمنشفة القطنية، ثم قومي بإضافة زيت الزيتون للقدمين حتى يرطبهم جيدا ويصبحوا أكثر نعومة وسوف تلاحظين الفرق الكبير.