التخطي إلى المحتوى

مش هتحتاج تروح للدكتور من انهارده .. طريقة سحرية لإخراج الشمع من الأذن والأوساخ بكل سهولة في دقيقة واحدة وبدون ألم .. جربها بنفسك، يعاني الكثير من الأشخاص من حدوث بعض آلام الأذن بصورة مستمرة ولا يعرف الكثير سبب ذلك الألم، حيث يوجد داخل الأذن طبقة معينة من الشمع تتكون داخل الأذن بصورة مستمرة لحماية الأذن من كافة الأضرار الخارجية مثل الأتربة ونحوها ولكن مع مرور الوقت تزداد تلك الطبقة السمعية وتتراكم مما يؤثر سلبا على الأذن ويسبب التهابات مؤلمة و تؤثر على درجة السمع وقد يتفاقم الأمر إلى ضعف وفقدان حاسة السمع ، لذا من الضروري الاعتناء بالأذن وتنظيفها بشكل صحيح للتخلص من الشمع الزائد وسوف نوضح لكم طريقة سهلة للقيام بهذا الأمر.

 التخلص من الشمع الزائد في الأذن بطريقة صحية وبسيطة 

مش هتحتاج تروح للدكتور من انهارده .. طريقة سحرية لإخراج الشمع من الأذن والأوساخ بكل سهولة في دقيقة واحدة وبدون ألم .. جربها بنفسك

يمكنك تنظيف الأذن من الخارج بالماء الفاتر بكل سهولة لأكثر من مرة يوميا كما تستطيع بكل سهولة وبدون عناء أو ألم أن تقوم بتنظيفها من الداخل من طبقة الشمع المتراكمة من فترة لأخرى بطريقة بسيطة وصحية وهي عن طريق استخدام الماء الدافئ والملح فقط ، حيث يعملان على تنظيف وإزالة الشمع المتراكم بالأذن بشكل نهائي للقضاء على الأوساخ التي تحتوي على أي بكتيريا أو فيروسات تدخل إلى الأذن .

طريقة تنظيف الأذن باستخدام الماء الدافئ والملح للتخلص من الشمع المتراكم 

لتنظيف الأذن من طبقة الشمع المتراكم قم باتباع الخطوات التالية:

  • أولا لابد من إحضار كوب من الماء الدافئ وملعقة من الملح.
  • قلب الملح داخل الماء جيداً حتى الذوبان.
  • إحضار قطعة مناسبة من القطن وقطعها إلى قطع صغيرة ولف أحدها علي عود خشبي أو خلة أسنان ثم غمسها داخل خليط الماء الدافئ والملح.
  • قم بإدخالها إلي الأذن واتركيها كذلك لمدة 7 دقائق حتى يذيب الملح طبقة الشمع المتراكمة بشكل نهائي.
  • تخلص من قطعة القطن هذه وكرر الأمر حتى تتأكد أن أذنك أصبحت نظيفة.