التخطي إلى المحتوى

بيوت كثير من الناس لا تخلوا من وجود القفل ، حيث أنه يأمن على الأشياء المقفولة من السرقة أو الضياع وكثير من الناس يستخدمون الأقفال لحماية انفسهم وضمان حراسة ممتلكاتهم ، ولكن تكمن المشكلة الحقيقية في ضياع وفقدان المفتاح الخاص بالقفل ، ويوجد كثير من الطرق التي لا تفيد في فتح القفل في حالة ضياع المفتاح ولكن في هذه المقالة سوف نتحدث عن افضل وأنجح الطرق التي تستخدمها لفتح القفل ، لكن تابع قراءة المقالة لمعرفة ما هي الطرق .

ما هو القفل :

يوجد أقاويل كثيرة أن القفل تم اختراعه على يد المصريين القدماء ، وكان في بداية صنعه مصنوع من الخشب ثم المعدن ومع مرور الزمن تطور صنعه في كل العصور وأصبح يوجد منه في زمننا الحالي العديد من الأنواع مثل : قفل الحافة ، القفل المتساطح ، القفل الأنبوبي ، القفل الأسطواني أو قفل المقبض ، القفل المشبكي ، القفل التوافقي ، القفل الموقوت ، القفل الكهربائي ، القفل ذو السلسلة ، وأخيرا القفل الإلكتروني.

طرق فتح القفل:

  •  الطريقة الاولى : وهى عن طريق احضار ماء النار ووضع كمية مناسبة في سرنجة ، ثم يتم وضعها في نهاية القفل في المكان الخاص بدخول المفتاح ، ولكن بحزر شديد حتى لا تصاب .
  • الطريقة الثانية : نحضر أي قطعة من المعدن ، و ندخلها في الجهة الخلفية من القفل مع تحريكها في اتجاه عقارب الساعة ، ويجب تحريكها للأعلى والأسفل وسوف يفتح القفل بكل سهولة .
  •  الطريقة الثالثة : وكثير منا يستخدمها ، وهي عن طريق الطرق على القفل من الجزء السفلي ، ولكي يفتح القفل يجب الطرق عدة طرقات سريعة وحينها سوف تتساقط الدبابيس الموجودة بالقفل وسوف يفتح .