التخطي إلى المحتوى

مع الارتفاع المفاجئ في أسعار الدواجن الذي بالتالي هو بسبب ارتفاع أسعار الأعلاف مما أدي الي ارتفاع أسعار اللحوم بمختلف أنواعها وكذلك البيض، ومما لا شك فيه انه لجأت العديد من ربات البيوت الي التوقف عن تربية الدواجن، لكن هناك أشخاص اخري لم يتوقفوا عن تربية الدواجن لكنهم قاموا بالاستغناء عن الأعلاف الجاهزة واستخدام مواد رخيصة الثمن من عند العطار لزيادة وزن الدواجن وزيادة إنتاج البيض بصورة كبيرة لذا سنتعرف علي اهم الطرق لتربية الدواجن.

المواد البديلة للأعلاف عند العطار:

يمكنك الذهاب بكل سهولة الي اقرب عطار لديك وطلب تلك المنتجات:

• البلح الجاف:

يعد من أفضل البدائل للأعلاف غالية الثمن وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الهامة والمفيدة للدواجن وبالرغم من كل ذلك فإنه رخيص الثمن.

• الشعير:

يمكن استخدام الشعير كبديل للأعلاف الدواجن وذلك لرخص سعره مقارنة بتلك الأعلاف، حيث انه يقدم للدواجن بعد طحنه كما انه يؤدي الي زيادة إنتاج البيض.

أفضل الوصفات لزيادة إنتاج البيض:

• الحبة السوداء او حبة البركة:

اذا تم خلط الحبة السوداء مع أكل الدواجن فإنه بالتالي يؤدي الي زيادة إنتاج البيض بسبب احتواء الحبة السوداء على العديد من البروتينات والأحماض الأمنية الهامة.

• الكركم:

يقوم الكركم بزيادة إنتاج البيض بصورة ملحوظة جدا، كما انه يتم وضعه في طعام الدواجن من خلال تذويب الكركم في الماء الذي يتم تقديمه الدواجن.