التخطي إلى المحتوى

تتعرض الكثير من ربات البيوت الي الكثير من المشكلات أثناء تنظيف الملابس المتسخة، ومن أكثر تلك المشكلات صعوبة بالنسبة لهم وهي سقوط الكلور الخام علي الملابس الملونة او سوداء، وبالتالي يترك الكلور علامات على الملابس يصعب التخلص منها، بعدها يتم ترك تلك القطعة من الملابس بعد أن تم تشويه منظرها بالكلور ولا يتم لبسها مرة أخري، لكن تم اكتشاف ادوات ومساحيق فعالة لإزالة تلك البقع بكل سهولة، سنتعرف علي كيفية ازالة بقع الكلور من الملابس.

كيفية ازالة بقع الكلور:

• ثيوسلفات الصوديوم:

هو عبارة عن مركب كيميائي يتم الحصول عليه من خلال محلات المنظفات او محلات العطارة، كل ما عليكى فعله هو أن تأتي بمعلقة من مسحوق ثيوسلفات الصوديوم وقومي بتذويبها في مقدار كوب من الماء البارد، وضع ذلك الخليط على البقع الناتجة عن الكلور واتركيها لمدة لا تقل عن نصف ساعة، بعدها اغسلي قطعة الملابس جيدا للتخلص من اي مساحيق عليها، بعدها ستري النتيجة.

• الخل:

يمكنك استخدام الخل في ازالة بقع الكلور وذلك من خلال وضع الخل علي البقع واتركيه لمدة عشر دقائق وقومي بشطفه، لاحظي الفرق بنفسك.

• استخدام الكلور بكثرة:

يمكنك استخدام الكلور في خلق قطعة ملابس جديدة لديكي، اي إنك تقومي باستخدام الكلور وبنثره بكثرة على قطعة الملابس في أماكن متفرقة منها واتركي تلك القطعة لمدة عشر دقائق، بعدها اشطفيها للتخلص من الكلور وستري نتيجة مبهرة.

الأثار الجانبية الممكن حدوثها:

يجب أخذ الحذر جيدا عند استخدام المركب الكيميائي ثيوسلفات الصوديوم، لأن من الآثار الجانبية لذلك المركب حساسية شديدة بالجلد وأيضا احمرار بالعين، لذلك ينصح بأنه عند استخدام المركب أخذ الاحتياطات الأمنية مثل ارتداء قفازين ولبس نظارة لحماية العين.