التخطي إلى المحتوى

هناك أماكن داخل منزلك تكون مأهولة بالشياطين هذه الجملة تداولت بكثرة في الآونة الأخيرة بين رواد ومستخدمي وسائل وصفحات التواصل الاجتماعي حيث تم نشر مقطع فيديو يحذر من وجود بعض المناطق الموجودة داخل المنزل التي يجب على الأشخاص تجنبها لأنها تعد عرين الشياطين.

5 أماكن في منزلك تسكنها الشياطين

يوجد 5 أماكن داخل منزلك يمكن للشياطين أن يسكنوا فيها سوف نعرض هؤلاء الخمسة فيما يلي:

الفراش الغير مطهر

• حيث ورد عن رسول الله ﷺ أنه قال: “فِراشٌ للرجلِ، وَفراش لِأهلِه، وَالثالِث لِلضيْفِ، وَالرابِعُ لِلشيْطَانِ”، ويأتي الحديث بمعنى أنه وجب على الشخص قبل أن يذهب إلى الفراش أن يقوم بتطهيره على الأقل كل يومين كما يجب قراءة القرآن الكريم بصوت عال ومسموع فوق الماء ومن ثم رش هذا الماء على الفراش.

الحمام

• من المتعارف عليه أن الحمام من المناطق التي يسكن بها الشياطين لذلك فيجب على الشخص تحصين نفسه قبل دخول الحمام وبعد الخروج وذلك من خلال ترديد أذكار الدخول والخروج من الخلاء، كما يجب عدم قضاء وقت كثير داخل الحمام ويفضل عدم الغناء بداخله أيضًا.

الملابس المعلقة لفترات طويلة

• إذا كنت تقوم بتعليق الملابس لفترات طويلة بدون ارتدائها فمن الأفضل أن تقوم بتخزينها داخل الخزانة ويجب عليك قبل تخزينها أن تقوم بقراءة القرآن على الماء ومن ثم ترش الماء على الملابس وتخزنها.

أماكن إشعال النار

  •  وذلك لأن الشياطين مخلوقة من النار فتعتبر أماكن إشعال النار هي المفضلة لها، لذلك فيجب عليك أن تكثر من ذكر الله عز وجل عند الطهي أو في المناطق المشابهة.

التماثيل

  • يجب الابتعاد عن التماثيل وعدم اقتنائها داخل المنزل وذلك لأنها تعد مخبأ الشياطين كما أنها تمنع دخول الملائكة للمنزل.