التخطي إلى المحتوى

في ظل وجود كثير من الأدوية التي يتم تناولها دون معرفة ما هي نتائجها على صحة الإنسان ، قامت هيئة الدواء بالعديد من الفحوصات والتحاليل ؛ لكي تتحقق من جودة الأدوية ومدى فاعليتها على الإنسان ، وتم الكشف عن وجود العديد من الأدوية المشهورة التي تحتوي على نسبة من المخدرات عند تناولها بكثرة ، وإذا قام الشخص الذي يتناول هذه الأدوية بعمل تحليل المخدرات سوف يكتشف وجود نسبه في دمه ، لمعرفة باقي التفاصيل وما هي الأدوية تابع قراءة المقال إلى النهاية .

أشهر الأدوية التي تؤثر على تحليل المخدرات :

• أدوية المسكنات بالتحديد المشتقة من الافيونات ، مثل (ديكستروبربوكسيفين ، الايبوبروفين ، المورفين ، الترامادول ، البريجابلين المتمثل في ليريكا وليرولين ، الجابابنتين ) .

• أدوية المضادات الحيوية ومن أهمها ( توبلكسيل ، كوينولون ، ديكستروميثور ، ريفامبين ، سيبروفار ، أوفلوكساسين ) .

• أدوية المنومات أو مضادات القلق والأرق ، خصوصا التي تحتوي على الباربيتورات ومن أهمها (دوكسيلامين ، فينوباربيتال ، أموباربيتال ، لورازيبام ، زاناكس ، نايت كالم ، الفاليوم ) .

• ويوجد أدوية أخرى مشهورة مثل ( دواء لابيتالول ، دواء أفالكساسين ، دواء بروميثازين ، دواء ترازودون ، دواء سيراترالين ) .

نصائح لتجنب تناول هذه الأدوية :

الاستخدام الزائد عن الحد من تناول هذه الأدوية قد يلحق بك الضرر والكثير من المشاكل على المدى البعيد ، بل قد تؤدي إلى الوفاة ، لذلك تنصحنا هيئة الدواء المصرية بعدم تناول هذه الأدوية إلا عند مراجعة الطبيب المختص أو الصيدلي وذلك بأخذ جرعة معينه من الدواء ، خصوصاً في حالة اجرائك تحليل المخدرات .