التخطي إلى المحتوى

من أهم أولويات اهتمام البنات و السيدات هو الحصول على بشرة خالية من البقع و التصبغات والحبوب وأن يمتلكن بشرة ذات لون فاتح ، ويوجد العديد من الوصفات والمنتجات غالية الثمن وذات تكلفة عالية تقوم بهذه المهمة ، ولكن في ظل ارتفاع الدولار وصعوبة المعيشة كان لا بد من وجود شيء يقوم بنفس الفاعلية ، لذلك عزيزي القارئ تابع قراءة المقال إلى النهاية حتى نسرد عليك ما هي الوصفة التي تمنحك كل ما تتمنينه في بشرتك وبون أي تكلفة .

ماسك الخميرة:

أهم ما يميز الخميرة أنها تقوم بشد البشرة ، مما يحافظ عليها من الخطوط الرفيعة وعلامات تقدم السن ، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتوي على فيتامين ب ، ويوجد عدة وصفات للخميرة ومنها :

• ماسك تنظيف وتبييض البشرة : وذلك من خلال معلقة كبيرة من الخميرة ، ونضعها في نصف كوب من الماء الدافئ و نخلطه جيدا ، ثم نضع الماسك ربع ساعة ونغسله بماء دافئ .

• ماسك للتخلص من الحبوب : نحضر معلقة كبيرة من الخميرة والعسل الابيض والليمون ، ونضيف إليها ٣ ملاعق كبيرة من الماء الدافئ ، نقلب جيدا حتى نصل إلى وجود الرغوة ، وبعدها ضع الماسك على البشرة لمدة ربع ساعة ، ثم اغسلها بالماء .

نصائح يجب اتباعها:

• قبل استخدام الماسك على البشرة يجب أن تضعي كمية صغيرة منه على البشرة لمدة ١٠ دقائق ، ثم تقومي بغسلها جيدا ، إذا لاحظتي وجود احمرار ف هذا يدل على أن بشرتك حساسة و أن الماسك لا يناسبك .

• في حالة أن البشرة جافة وبها حبوب يتم استخدام الماسك مرتين في الأسبوع ، وإذا قلت الحبوب يتم استخدام الماسك مرة كل أسبوع أو عشرة أيام .