التخطي إلى المحتوى

الجميع يحب ويعشق الروائح العطرية الجميله، وبالتأكيد الأماكن النظيفة المرتبه ، فتجعله يشعر بالأمان والراحة والاسترخاء والهدوء النفسي، وعندما يتم تعطير المنزل فإن الطاقة الإيجابية تغطي كل المكان، وبالتالي تساعد على الراحة في هذا المنزل، وأيضا تعطير غرفة النوم الموجودة في المنزل شئ مهم ،فهي من أهم الأماكن في المنزل راحة، ولا يقتصر التعطير على المنزل وغرف النوم الموجودة به فقط، ولكن يمكن تعطير كل غرف الفنادق وأي مكان يحتوي على غرف نوم أيضا، ولمعرفة أفضل طريقة لتعطير غرف النوم بكامل أنواعها  وبكل سهولة والحصول على رائحة جميلة تابع هذا المقال.

طريقة تعطير غرفة النوم

لتعطير غرفة النوم لها عدة طرق بسيطه و سهله جدا ومريحة وغير مكلفة وهي كالاتي.

  1. من الممكن شراء فواحة بالكهرباء ، وهي يأتي معها معطر يتم إضافة بعض القطرات منه أو  أي زيت عطري أو رائحة برفان حسب الرغبة، ثم يتم تشغيلها داخل غرفة النوم، لتعطيرها بأجمل الروائح ،تستمر لفترة طويلة.
  2. يمكن أيضاً زراعة أحد النباتات العطرية التي تنبت خصيصا لتعطير الأماكن، و يتم زراعتها ووضعها داخل الشرفة أو وضعها على النوافذ لتعطير غرف النوم، كما يمكن  لتلك النباتات أن تعمل علي طرد الحشرات مثل البق والناموس والذباب،ولمعرفة أنواع هذه الزهور يجب معرفتها من أصحاب المشاتل.
  3. ومن بعض الطرق أيضاً هي عمل معطر منزلى بسيط، يتكون من كوب من الماء الدافئ وملعقة كبيرة من زيت اللافندر أو زيت البرتقال وربع كوب ماء ورد،و يتم خلط المجموعة  معا، ثم يوضع الخليط في زجاجة رش فارغة، ويتم رش الغرف وجميع الاماكن بهذا المعطر يومياً في الصباح وقبل النوم وفي اي وقت لتصبح جميع أماكن المنزل وغيره ذو رائحة عطرية جميله لفترة طويلة .
  4. أيضاً الشموع العطرية تعتبر من اسهل الطرق لتعطير الأماكن،فهي تم تصنيعها خصيصاً لتعطير الغرف وليس للإضاءة وقت الظلام، فهي تناسب الأجواء الرومانسية ، حيث يمكن إشعالها ونتركها داخل غرف النوم لتعطيرها فوراً وبالتأكيد يوجد شموع لها الكثير من الروائح العطرية.