التخطي إلى المحتوى

تبحث العديد من السيدات عن طرق فعالة للقضاء على الهاموش أو ما يسمى بذبابة الفاكهة والتي يكثر انتشارها في فصلي الربيع والشتاء، والهاموش هو عبارة عن حشرة صغيرة الحجم لها جناحان وإليكِ طرق طبيعية للتخلص من حشرة الهاموش (ذبابة الفاكهة) بمكونات منزلية بحيث تقضي عليها بطريقة آمنة بدلاً من استخدام المواد الكيميائية كالمبيدات الحشرية التي تضر بصحة الإنسان أشد الضرر، وخاصة في حالة وجود الأطفال.

طرق طبيعية فعالة للتخلص من حشرة الهاموش

هناك العديد من المواد التي من شأنها طرد الهاموش نهائياً وكلها متوفرة في منزلك وهي مكونات طبيعية لا تسبب أي ضرر على صحتك بل تخلصك من هذه الحشرة بطريقة آمنة تمامًا:

بقايا القهوة

يمكن لتفل القهوة طرد الهاموش تماماً، وكل ما عليكي فعله هو استخدام بقايا القهوة وتوزعيها في أماكن مختلفة بالبيت، فرائحة القهوة تمنع هذه الحشرة من دخول المنزل.

البصل

حيث يتميز برائحته النفاذة جدًا والتي لا يتحمل الهاموش، لذلك قومي بتقطيع بصلة على شكل شرائح وضعيها في وعاء به ماء، ثم اتركيها في أكثر مكان في البيت يكثر فيه الهاموش، وستلاحظين اختفاءها تماماً.

قشر الموز

احتفظي بقشر الموز الذي تم تناوله، ووزعيه في البيت خاصة على الشبابيك والبلكونات بحيث تمنع دخول الناموس داخل البيت وتطرده.

مصيدة خل التفاح

وتعتبر طريقة عمل مصيدة للهاموش من أقوى طرق القضاء عليه تماماً، وطريقة إعدادها كالتالي:

  • أضيفي مقدار ربع كوب من خل التفاح إلى كوبين من الماء، ضعي المكونين في وعاء وغطيه بكيس بلاستيكي.
  • قومي بعمل ثقبين في الكيس باستخدام مسمار أو قلم رصاص.

وصفة زيت الأوكاليبتوس والخل الأبيض

يستخدم الأوكاليبتوس كمكون يعمل على تنظيف الأثاث والقضاء على أي رائحة كريهة، كما أنه له فاعلية كبيرة في القضاء على الهاموش وذلك بالطريقة التالية:

  • كوبين من الماء، نصف كوب من الخل الأبيض، 15 قطرة من زيت الأوكاليبتوس.
  • امزجي المكونات واستخدميها لتنظيف الأثاث وللقضاء على الهاموش.