التخطي إلى المحتوى

إنطلقت فى الآونة الأخيرة تحذيرات خطيرة تفيد بإنتشار نوع قاتل من تقاوى الطماطم فى الأسواق المصرية وتدعو لتجنب شراؤها تحت أى مسمى، ولم تكن تلك المرة الأولى من نوعها التى تحذر فيها وزارة الزراعة من تداول هذا الصنف الخطير من الطماطم والذى يسمى 025، مشيرة إلى أنه غير مدرج لدى الإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوى، ومؤكدة على خطورته الجسيمة على صحة المواطنين، لذا سوف نوضح لكم خلا المقال المزيد من التفاصيل بشأن هذا الأمر.

كارثة صحية تهدد أرواح المصريين .. تخوفات وتحذيرات خطيرة أطلقتها وزارة الزراعة بشأن تناول هذا النوع القاتل من الطماطم .. " بنشترى السم بفلوس "

تحذيرات وزارة الزراعة بشأن الطماطم الخضراء

ناشدت وزارة الزراعة المواطنين المصريين بضرورة الحظر عند شراء الطماطم والحرص على اختيار الطماطم الناضجة جيدة الثمار والبعد تماما عن شراء الطماطم الخضراء التى تشكل سم قاتل يهدد صحة المواطنين، وقد أوضحت الوزارة ان الشركة المسؤولة عن تسويق هذا الصنف الخطير من الطماطم تقوم بتزوير استيكر ولصقه على أحد أصناف تقاوى الطماطم الواردة من إحدى الدول العربية تحت اسم طماطم 025.

وتقوم تلك الشركة فيما بعد باستيراد تقاوى الطماطم باسم صنف من انتاج شركة تابعة لاحدى الدول العربية لتقوم بعد ذلك بلصق استيكر مزور على تلك العبوات باسم طماطم 025، ونظرا لأنه صنف غير مسجل تقوم بتوزيعه على الأسواق وتبتاعه لأصحاب المشاتل بالأخص لضمان بعده عن رقابة الإدارة المركزية لتتم خططتها بنجاح، إلا أنه سبق وتم تحرير محضر إثبات حالة والحصول على توقيع صاحب الشركة.

كارثة صحية تهدد أرواح المصريين .. تخوفات وتحذيرات خطيرة أطلقتها وزارة الزراعة بشأن تناول هذا النوع القاتل من الطماطم .. " بنشترى السم بفلوس "

السم القاتل فى الطماطم الخضراء

وترجع خطورة ذلك الصنف من الطماطم إلى احتواءه على مادة السولانين الضارة والتى تتسبب زيادة نسبتها فى الجسم إلى تحولها لسم قاتل يفتك بحياة الفرد، وينتج عن تناول تلك المادة عادى الشعور بحرقة فى الحلق، وغثيان وكذلك آلام فى المعدة، لذا ليس هناك إمكانية للتجاهل ووجب تحذير المواطنين للانتباه من شراء هذا النوع إذا وجدوا عند بائع الخضراوات، وتبذل الدولة قصارى جهدها لضبط وعقاب كل من يساعد على تداول هذا الصنف المحظور.