التخطي إلى المحتوى

تحرص جميع الأمهات في البيوت المصرية على إعداد الكيك بشكل يومي؛ لأن الكيك يحبها الصغير والكبير ويوجد الكثير ممن يفضلون تناول الكيك مع كوب من الشاي، وتتعدد طرق عمل الكيك ونجد أن اليوتيوب أصبحت الوصفات به لا يمكن عدها وتختلف من شيف لآخر، ولكن هناك بعض الإضافات التي يقوم بها بعض الشيفات وهي وضع محسن الكيك على المكونات حتى تعطي ارتفاعا هائلا مما يجعل حجم الكيك لا بأس به، ولكن تم اكتشاف أن ذلك المحسن قد يضر أكثر مما ينفع وهذا ما سنتعرف عليه خلال هذا المقال.

 

مخاطر تفعلها كثير من السيدات عند صنع “الكيك”

إن محسن الكيك له فوائد كثيرة عند عمل الكيك ولا تستطيع الأمهات الاستغناء عنه حيث يعد مكون أساسي من مكونات عمل الكيك، ولكن اتضح أن هناك أضرار عديدة لذلك المكان وهي احتوائه على مادة كيميائية هي برومات البوتاسيوم حيث يتم إضافتها للمحسن لتعطي اللون الأبيض المطلوب بدلا من لون المحسن الأساسي وهو الأصفر.

يمكن استبدال ذلك المحسن ببديل آخر يعمل مثل عمل المحسن وهو عمل محسن خبيز في المنزل باستخدام ملعقة من الدقيق والسكر ونصف ملعقة من البيكنج باودر ثم إضافة ملعقتين من الخل وينتج عن ذلك فوران ويمكن استخدامها في عمل ألذ كيك وصحية جدا.

 

ماهي أضرار مادة برومات البوتاسيوم؟

هي من أخطر المواد التي تضر صحة الجسم أكثر من أي شيء آخر حيث تم إثبات أنها تصيب الجسم بالسرطان وذلك حسب الدراسات التي تحدثت عن ذلك الأمر ونتج عن ذلك  تحريمها من قِبل الكثير من الدول.