التخطي إلى المحتوى

من أكثر الأكلات التي يحب تناولها الكثير من الناس المكرونة، ذلك لأن طعمها دائما يكون شهيا ولذيذا كما أنها مفيدة وغنية بالنشا، والأطفال أيضا يحبون تناولها ذلك لأنها سهلة في تناولها ويحبونها أيضاً لتنوع أشكالها وأيضاً طرق طبخها، فمنهم من يحبونها بصلصة الطماطم ومنهم من يحبها بشاميل، وتتنوع الوصفات التي يمكن عن طريقها طهي المكرونة، ولذلك سوف نقوم بتوضيح بعض الوصفات التي من الممكن ان نستخدمها في طهي المكرونة، لكي تصبح ذات طعم شهي ولذيذ.

وجدير بالذكر قبل البدء في إعداد طرق المكرونة، أن أذكر بعض الأخطاء التي تستخدمها بعض السيدات وربات البيوت في تحضير المكرونة، هي كثير من السيدات يقومن بتحمير المكرونة بكثير من الزيت من ما يؤثر على الصحة العامة، ولكن لكي نحصل على طعم شهين ولذيذ يفضل استخدام زيت الزيتون لطهي المكرونة، لأن زيت الزيتون يساعد في عدم التصاق المكرونة أثناء طهيها، وذلك مع ضرورة تحريك المكرونة بشكل مستمر وجيد حتى لا تلتصق ولكي يتم طهيها بشكل جيد.

أفضل طرق لطهي المكرونة

يوجد الكثير من الطرق الفعالة التي تساعد ربات البيوت في طهي المكرونة، وذلك للحصول على طعم شهيا ولذيذ المذاق واليكم الآن أفضل الطرق لطهي المكرونة.

  •  نقوم بعملية غلي المياه اولا وإضافة بعض الملح للماء المغلي لأنه يحافظ على المكرونة ويمنع عدم التصاقها.
  •  إذا كنا سوف نقوم بطهي المكرونة الاسباجتي فعلينا أن نتركها سليمة وغير مكسورة إلى نصفين كما تفعل معظم السيدات.
  •  نقوم بتصفية المكرونة لكي نتخلص من تلك التكتلات التي من الممكن أن تجعل المكرونة ملتصقة، وذلك لأنه حينما نتركها لكي تبرد فأنها تزداد من تكتلها.