التخطي إلى المحتوى

تلجأ السيدات إلى المبيدات الحشرية والطرق الكيميائية وبعض الطرق الصعبة من أجل التخلص من الفئران. ولكن هذه المبيدات الحشرية تضر بالجسم عند استنشاقها، لذلك سنستخدم طرق طبيعية تقضي على الفئران بالإضافة إلى أنها تعطر المنزل، نقدم لكِ طرق طرد الفئران من المنزل بكل سهولة باستخدام بعض النباتات الزكية والتوابل العطرة.

طرد الفئران من المنزل

يوجد في بيتك مكونات طبيعية تمنع اقتراب الفئران من البيت وأنتِ لا تعلمين، لنذكر لكِ هذه المكونات:

الفلفل الأسود

رائحتها قوية ونفضلها كثيرًا ولكن هي عبارة عن مادة تخنق الفئران وعندما يشمونها يهربون بعيدًا عن المكان، فهو بالنسبة لهم مادة خانقة لا يقدرون على شمها لذلك يفرون بسرعة، كل ما عليكي فعله هو وضع قليل من الفلفل الاسود في كيس وقومي بثقبه بإبرة خياطة وعلقيه بخيط على مداخل بيتك، ولاحظي عدم اقتراب الفئران منه.

النعناع

من النباتات التي تقضي على الفئران وأي حشرات تقترب من منزلك، لذلك انثري النعناع أو علقي أعواد مربوطة منه في عدة أماكن في البيت وخاصة الأماكن التي يتواجد فيها الفئران.

الشيح

من أقوى طرق طرد الفئران والحشرات لأن رائحتها نفاذة جدًا بالنسبة لهم ولا يستطيعون تحملها، ضعي ملعقة كبيرة من الشيخ في قطعة من القماش الخفيفة التي تسمح بخروج رائحة الشيخ واربطيها وعلقيها على الأبواب والنوافذ ولن تقترب الفئران والحشرات من منزلك بعد تعليقه.

الخل والزعتر

كل واحدًا منهم على حدا له فعالية كبيرة في طرد أي فئران أو حشرات ويا حبذا إذا تم خلطهم؛ اخلطي كمية من الخل والزعتر وضعيهم في بخاخ ورشي البيت، فالزعتر له رائحة زكية تعطر البيت وتستمتعي برائحته أنتِ وتهرب الفئران.