التخطي إلى المحتوى

هناك الكثير من السيدات الذين يعانون من مشكلة غمقان المناطق حول الرقبة وذلك يرجع إلى أسباب عديدة، منها الإصابة بمرض السمنة المفرطة، أو الإصابة بمرض السكري، أو التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة، أو يمكن أن يكون بسبب الالتهابات الفطرية والعديد من الأسباب الأخرى التي تحتاج إلى علاج الرقبة لكي يتم تفتيحها من خلال وصفات طبيعية.

وصفة خل التفاح لتفتيح الرقبة

لكي يتم تحضير وصفة خل التفاح لتفتيح الرقبة يتم إضافة ملعقتين كبيرة من خل التفاح مع أربعة ملاعق كبيرة من المياه، ثم يتم تجهيز قطنة، ويخفف خل التفاح بالماء ويغمس به، ثم يمسح بها منطقة الرقبة ويترك الخل لمدة عشر دقائق، ويتم غسل الرقبة بالمياه، ومع تكرار الوصفة يتم القضاء على خلايا الجلد الميت وتفتيح الرقبة، وينبغي الترطيب المستمر عقب غسل الرقبة على الفور، وذلك لأن خل التفاح يسبب جفاف بالجلد.

وصفة صودا الخبز لتفتيح الرقبة الغامقة

يتم وضع وصفة صودا الخبز لتفتيح الرقبة من خلال التالي:

  • إحضار اثنين أو ثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز.
  • إضافة المياه إلى صودا الخبز للحصول على خليط ناعم.
  • ويتم وضع الخليط على الرقبة وتركه إلى أن يجف.
  • ثم يتم فركها بإصبع مبلل وغسل المنطقة بالمياه والتجفيف مع الترطيب.
  • يتم تكرار الوصفة مرة واحدة يومياً لمدة 7 أيام.

 وصفة البطاطس والكركم لتفتيح الرقبة

ليتم تحضير وصفة البطاطس لتفتيح الرقبة يتم عصرها جيدا ووضعها على الرقبة لمدة ربع ساعة، ثم يتم غسل الرقبة بالمياه الدافئة وتكرر الوصفة مرتين يوميا للتخلص من غمقان الرقبة.

أما بالنسبة لتحضير وصفة الكركم يتم إحضار ملعقتين من الزبادي مع ربع ملعقة من الكركم ومزجهم معا، ثم يوضع على الرقبة لمدة ربع ساعة وتغسل الرقبة وتكرر الوصفة يوميا لكي يتم تفتيح الرقبة والقضاء على الجلد الميت.