التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثير من الذباب والناموس الذي يكثر انتشاره في فصل الصيف مما يثير استياءهم بسبب لدغاته وبسبب الذباب الذي ينقل الأمراض والجراثيم، لذلك يلجئون إلى استخدام بخاخ المبيد الحشري للقضاء على الناموس والذباب ولكن هذه الطرق مؤذية خاصة لو كان يوجد في البيت أطفال، لذلك نقدم لكش طرق التخلص من الناموس والذباب بطرق طبيعية تمامًا وفاعلية هذه الطرق تستمر لوقت طويل.

طرق التخلص من الناموس

يتوافر في منزلك الكثير من المكونات الطبيعية التي تقضي على الناموس وأنتِ لا تعلمين، وهذه المكونات وطريقة استخدامها كالتالي:

الليمون والقرنفل

القرنفل من أقوى مبيدات الناموس بسبب رائحته النفاذة التي لا يتحملها الذباب والناموس، وطريقة استخدامه هي غرس القرنفل في نصف ليمونة وتركها في المكان الذي يتواجد فيه الناموس، كما يمكنك أن تحرقي خمس حبات من القرنفل بحيث تنتشر رائحته ويفر الناموس والحشرات بأنواعها.

اللافندر

رائحته جميلة جدًا ونفضلها ولكنها غير مستحبة أبدًا بالنسبة للناموس لذلك سنستخدمه من خلال وضعه في قطع من القماش وتركه مكشوفًا ووضع في أي مكان يتواجد فيه الناموس، فيمكنك عمل كرات من الأقمشة منه ووضع قطعة في كل غرفة.

الريحان

من أقوى طرق طرد الناموس أيضًا، وذلك من خلال زرعه في أصيص وتركه في البلكونة ليمنع دخول الناموس من الأساس لأنه ينفر من الروائح النفاذة مثل الريحان.

النعناع

يمكنك تجفيف كمية من النعناع ثم وضع ملعقة كبيرة منه في قطعة من القماش وعمل كذا قطعة وتوزيعهم في أماكن متفرقة من البيت.