التخطي إلى المحتوى

لا يزال التعامل مع كارت مسبق الدفع يمثل أزمة للعديد من المواطنين، وخاصة الخصم من الرصد عند الشحن، وبعض المواطنين يتقدمون بشكاوى خاصة أنه يقدمون على غلق الشقة السكنية لكن يتم خصم مبلغ من العداد دون معرفة الأسباب، وخلال الفترة الأخيرة تسعى الدولة إلى إحلال واستبدال عدادات الكهرباء العادية بأخرى مسبق الدفع حتى يحصل كل فرد على حقه، ويراقب استهلاكه وفي إطار الخدمات الإلكترونية إليكم طريقة التعامل مع خصومات عداد كارت الشحن على النحو التالي.

أولا خصم أقساط

وسهلت وزارة الكهرباء شراء عداد مسبق الدفع على المواطنين، عن طريق القسط على فترة تصل إلى 24 شهرًا خاصة الحالات التي يتم فيها استبدال العداد القديم الميكانيكي بآخر مسبوق الدفع ويتم خصم القسط مع بداية كل شهر.

هتدفع فلوس حتى لو مفيش استهلاك.. احذر حالة وحيدة لخصم 185 جنيها من رصيد العداد مسبق الدفع
هتدفع فلوس حتى لو مفيش استهلاك.. احذر حالة وحيدة لخصم 185 جنيها من رصيد العداد مسبق الدفع

 

كما تجرى وزارة الكهرباء تقسيط مديونية استهلاك للمواطنين وجدولتها على أقساط شهرية، حسب متوسط الاستهلاك الشهري للمشترك وفي حال تغيير العداد القديم بآخر مسبق الدفع يتم خصم القسط كل أول شهر من رصيد الشحن المتواجد في العداد.

 خصم فرق الشريحة

هناك بعض الخصومات التي تحدث عند شحن عداد مسبق الدفع وهي خصم فرق الشريحة، إذ أن العداد به العديد من الشرائح وكل وكل 1 في الشهر الجديد تبدأ الشريحة الأولى التي تحصل على أعلى دعم، وبعد 100 كيلو يدخل المشترك في الشريحة الثالثة وهنا يتم خصم 28 جنيه فرق انتقالات للشرائح.

وفي حال تجاوز الـ 650 كيلو وات، يتم خصم مبلغ قدره 145 جنيها من رصيد العداد، ويتم خصم مبلغ 185 جنيها من رصيد العداد عند تجاوز الاستهلاك ألف كيلو وات في الساعة.

رابعا الخصم والمكان مغلق

ونهاية كل شهر يتم خصم عداد الكهرباء مسبق الدفع حتى لو الاستهلاك مغلق، فيما يعرف بالمقروء بصفر، وتصل قيمة الخصم حتى 9 جنيهات شهريًا في حالة عدم الاستهلاك.

  • خصم مقابل خدمة العملاء
  • سادسا خصم الرسوم والدمغات