التخطي إلى المحتوى

حددت شعبة المخابز سعر رغيف العيش لغير حاملي بطاقات التموين اليوم الموافق الثاني والعشرين من يناير لعام 2023 بحيث يتمكن أي مواطن من شراء رغيف العيش حتى ولو كان لا يمتلك البطاقة التموين الخاصة بالعيش والسلع التموينية، وذلك ما قاله سكرتير شعبة المخابز خالد صبري، وسيتمكن المواطن من شراء الخبز عن طريق الكارت الذي يتم شحنه بأي مبلغ واستخدامه في شراء الخبز.

سعر رغيف العيش لغير حاملي بطاقات التموين

أضاف خالد صبري أيضًا أن ستحدث الكثير من التغيرات على مخابز العيش السياحي وسيستفيد من هذا التطور عدد كبير جدًا من المواطنين قد يصل إلى 32 مواطن كما تم تحديد سعر الرغيف ليكون بـ 80 قرش فقط.

كما قال أن تقنين سعر الخبز هذا لعدم استغلال المواطن من قبل المخابز، حيث أن هناك مخابز تبيع الرغيف الواحد بسعر قد يصل إلى جنيه وجنيه وربع وجنيه ونصف، والمشكلة الكبرى أن مع هذه الزيادة فوزن الرغيف قليل أيضًا، وخطة الكارت هذه سترضع أي مخبز عن فعل أي شيئًا من هذا القبيل ولن يستطيع إلا بالسعر الذي حددته الدولة.

وطمأنت الوزارة المواطنين الحاملين لبطاقات التموين بأن سيتم إضافة حصص إضافية من الدقيقة بحيث يستفيد المواطنين الحاملين لكارت الخبز، كما أن هذا الكارت يتم شرائه من أي مكتب بريد وسيتم شحنه بأي مبلغ يريده المواطن بحيث يكفيه لشراء عدد الأرغفة التي يريد شرائها، لذا فلا داعي للقلق.