التخطي إلى المحتوى

قامت المدارس الابتدائية بالإعلان من خلال الصفحات الرسمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بخصوص النتيجة الخاصة بالصف الرابع الابتدائي الترم الدراسي الأول في عام 20233، 2023 في معظم المحافظات بعد ان تم الانتهاء من المراجعة والتصحيح الخاصة بالصف الرابع الابتدائي اليكم التفاصيل.

نتيجة الصف الرابع الابتدائي في المدارس

قامت المدارس الابتدائية بالتأكيد ان قد تم الانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة ووضع الدرجات الخاصة بجميع الطلبة بدقه وقد تم تحويل النتيجة الخاصة بالصف الرابع الابتدائي وبالألوان طبقا للقرار الوزاري للتضام الخاص بالتقييم في الصف الرابع وتم اصدار كافة الكشوفات الخاصة بالاختبارات التي تشمل تقييمات الطلبة.

كما يتمكن التلاميذ بالاستعلام عن النتائج الخاصة بالصف الرابع عبر الكشوف الخاصة بالنتائج التي ستنشر بالمدارس بالاسم ورقم الجلوس.

اعرف مستواك من اللون

طبقا للقرارات الوزارية الخاصة بالأنظمة الدراسية وبالأخص التقييم الخاص بالصف الرابع وأنظمة التقييمات الجديدة بالإعلان بنتيجة 4 ألوان تعبر عن مستويات الطلبة في الامتحانات كالتالي:

  • يعبر اللون الأزرق على ان المتعلم فاق التوقعات من خلال اكتسابه للمهارات والمعارف المطلوبة وحصل على 85 درجه الى 100.
  • يعبر اللون الأخضر على ان الطالب لديه معارف ومهارات بسيطة وحصل على من 65 درجه الى 85 فقط.
  • يعبر اللون الأصفر على ان الطالب يحتاج الى الدعم وقد حصل على درجه من 50 والى 65 درجه.
  • اللون الأحمر يدل على رسوب المتعلم وانه لم يتقن أي معارف او مهارات مطلوبة ويحتاج الى العديد من الدعم وحصل على من درجه واحده وحتى 49.