التخطي إلى المحتوى

المجلس القومي للأجور أكد عبر تصريحات على لسان مسؤولين هناك ان تم اتفاق بين الشركات والمجلس على ان يتم رفع الأجور الخاصة بالحدود الدنيا بدأية من رواتب يناير وأشارت الى ان هذا الامر تم بناء على بعض التعليمات من رئيس الجمهورية عبد الفتاح ورئيس الوزراء مصطفي مدبولي بهدف رفع العبء عن كاهل المواطن البسيط من محدودين الدخل بكافة الفئات المجتمعية.

زيادة جديدة في مرتبات الموظفين

هناك بعض التقارير الصحفية التي اشارت ان مجلس الوزراء يحرص على تخفيف الاثار والتداعيات الخاصة بالأزمة الاقتصادية التي تحدث عالميا من خلال تفعيل الدعم عبر العلاوات الاستثنائية للمواطنين فضلا عن زيادة الرواتب والأجور في الفترة القادمة.

كما قام مجلس الأجور والرواتب بعقد اجتماع في بدأيه شهرنا الحالي واكد على ان الجهات المعنية وافقت على رفع الحدود الدنيا لكافة الموظفين بالقطاع الخاص ليصبح 2700 من اول السنة الجديدة الى جانب بعض قرارات الهيئة بخصوص زيادة نسب العلاوات السنوية.

مفاجآت سارة للموظفين وأصحاب المعاشات

تم الكشف من قبل بعض المصادر المسؤولة في التأمين الاجتماعي ان هناك زيادات آتيه في المعاشات تزيد عن 10 مليون مستفيد من المعاشات عبر الفترة القادمة، وأكدت ان قرار الزيادات سيكون في شهر يوليو القادم طبقا لقانون التأمين الاجتماعي الذي ينص على زيادة المعاش بمعدل لا يكون أكثر من 15 % كحد اقصى.