التخطي إلى المحتوى

إذا كنت تبحث عن عشبة تعالج الإمساك والبواسير ومشكلة عسر الهضم الذي يعاني منها نسبة كبيرة من الناس بسبب قلة شرب السوائل وقلة تناول الخضراوات والفاكهة التي تحتوي على الألياف وكثرة تناول النشويات فإليك عشبة السنامكي، وهي عبارة عن عشبة تستخرج من نبات يسمى كاسيا سينا وهي رخيصة جدًا ومتوفرة في كل محلات العطارة، وهي عشبة فعالة جدًا ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على إمكانية استخدامها ولكن ليس أكثر من 10 أيام.

عشبة السنامكي لعلاج الإمساك

يمكنك استخدامها لأهداف عديدة منها الإمساك كما ذكرنا وكذلك تطهير القولون وقتل الطفيليات:

علاج الإمساك

تحفز السنامكي الانقباضات المعوية لطرد البراز بفضل احتوائها على الأنثراكينون جليكوسيدات، كما تساعد السنا الأمعاء الغليظة على امتصاص كمية كبيرة من الماء وتوجيهها للبراز وبالتالي مروره خلالها بسهولة، تستخدم من خلال غلي ملعقة كبيرة منها على 2 كوب من الماء وشربها ساخنة أو باردة.

تطهير القولون

تستخدم قبل الكشف وإجراء المناظير لأنها تنظف الأمعاء بشكل ممتاز، وتنظيف الأمعاء هذا يساعد على امتصاص العناصر الغذائية بشكل جيد وبالتالي استفادة الجسم منها.

مضاد للطفيليات

يمكن استخدامها كطارد للديدان كما تعمل بشكل أكثر فاعلية في حالة خلطها بأعشاب طاردة للديدان كالشمر والزنجبيل، حيث تعمل على قتل الديدان الاسطوانية.

صحة الجهاز الهضمي

تحتوي عشبة السنامكي على إنزيمات طبيعية تساعد المعدة على استعادة إفراز العصارة وبالتالي تحسن بشكل كبير من عملية الهضم، هذا بالإضافة إلى أنها تحتوي على مركب ريسفيراترول وهو مركب يقضي على الالتهابات وبالتالي يعالج التهابات الجهاز الهضمي التي يعاني منها الكثير.