التخطي إلى المحتوى

يقول الله عز وجل في كتابه العزيز “وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ” فلا شك في مدى أهمية شرب كمية تكون كافية من المياه بصورة يومية، وذلك من أجل ترطيب الجسم ومساعدته على القيام بوظائفه المختلفة على أكمل وجه، ولكن في أغلب الأحيان تقل كمية المياه التي نشربها في فصل الشتاء إلى درجة كبيرة بسبب قلة التعرق والتبول وقلة الرطوبة على عكس فصل الصيف، لذلك يجب الانتباه إلى ذلك حتى لا يتعرض الجسد إلى الأضرار.

" ارحم كليتك واشرب مايه " تعرف على مقدار الماء الذى يحتاج إليه الجسم خلال فصل الشتاء لعدم تعرضك للإصابة بالجفاف .. " سر الحياة مفيش كلام "

كمية الماء التي نحتاج لها خلال الشتاء

يقل استهلاكنا للسوائل خلال فصل الشتاء بشكل ملحوظ وذلك يرجع بالسلب على أجسامنا، حيث أن نسبة المياه في الجسد تصل إلى 70% وعند عدم إتاحة الكمية المناسبة من الماء أو السوائل بشكل عام، يؤثر هذا على صحة الإنسان، لذلك يجب عليك تناول من 8 إلى 10 أكواب من المياه بصورة يومية، حتى في حالة عدم الإحساس بالعطش.

حيث أثبتت الأبحاث أنه عندما تحس بالعطش فهذا إنذار من الجسم بسبب حاجته الشديدة إلى شرب الماء، ويمكنك تناول المشروبات الساخنة على سبيل المثال الشاي الأخضر أو الحساء لترطيب الجسد بشكل دوري.

إرشادات لبقاء الجسم رطب بشكل دائم 

هناك مجموعة عادات إن اتبعناها نحصل على القدر الكافي من السوائل مما يعزز وظائف الجسد المختلفة ومنها:

  1. تناول مشروب الماء الدافئ وكذلك العسل الأبيض وبضع قطرات من الليمون عبر الصباح يرطب الجسم ويعطيك مناعة قوية.
  2. الحرص على تناول الفاكهة والخضروات التي تشتمل على نسبة عالية من الماء مثل البطيخ.