التخطي إلى المحتوى

يتساءل الكثير من الأشخاص في القارة السمراء خلال الساعات القليلة الماضية عن قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كأس أمم إفريقيا للمحليين وبالاخص بعد أن اسدل الستار على منافسات دور المجموعات من البطولة يوم أمس الثلاثاء الموافق الرابع والعشرين من شهر يناير 2023.

قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كأس أمم إفريقيا للمحليين

وسبق وأن انطلقت بطولة كأس أمم إفريقيا للمحللين يوم الجمعة الموافق 13 يناير وهي التي تستمر حتى يوم 4 فبراير القادم وهي التي تقام في الجزائر.

وأسفرت القرعة الخاصة بالبطولة عن تقسيم المنتخبات المشاركة إلى خمسة مجموعات حيث تواجدت اربعة فرق في المجموعات الثلاثة الأولى بينما المجموعة الرابعة والخامسة شهدت تواجد ثلاثة منتخبات فقط.

وتأهل اصحاب المركز الأول فقط من المجموعة الخامسة والمجموعة السادسة بينما تأهي المنتخبان أصحاب المركز الأول والمركز الثاني من المجموعة الاولى والثانية والثالثة.

وتقام مباريات الدور ربع النهائي من المسابقة بداية من يوم الجمعة القادم الموافق السابع والعشرين من شهر يناير الجاري لكشف النقاب عن المنتخب حامل اللقب لبطولة العام الجاري.

وجاءت قائمة المنتخبات المتأهلة لربع نهائي كأس أمم إفريقيا للمحليين وفق ما يلي :-

  • 1- المجموعة الأولى “الجزائر وموزمبيق”
  • 2-المجموعة الثانية “السنغال وكوت ديفوار”
  • 3- المجموعة الثالثة “مدغشقر وغانا”
  • 4- في المجموعة الرابعة “موريتانيا”
  • 5- وفي المجموعة الخامسة “النيجر”

وشهد دور المجموعات مجموعة من المفاجأت لعل من ابرزها خروج المنتخب الليبي والمنتخب الاثيوبي من المجموعة الاولى بجانب خروج المنتخب الاوغندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية من المجموعة الثانية بينما ودع المنتخب السوداني بإحتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة.