التخطي إلى المحتوى

شهدت واحدة من المباريات التي اقيمت في الدوري البرتغالي للسيدات يوم السبت الماضي الموافق الحادي والعشرين من شهر يناير للعام الجديد 2023 بين فريقي بنفيكا وسبورتينج لشبونة إشهار الحكم للبطاقة البيضاء وسط ذهول عشاق كرة القدم حول العالم وبالاخص انهم تعودوا على وجود لونين الاصفر والاحمر في البطاقات.

“البطاقة البيضاء”.. ما هي ومتى يخرجها الحكم في المباراة؟

وعقب دقيقة واحدة على انتهاء الشوط الأول اصيب واحد من الأشخاص المتواجدين في المدرجات لمشاهدة تلك المباراة وهي التي توقفت ليقوم بعض الاطباء بالدخول إلى منطقة التشجيع لإنعاش حياة الشخص المصاب.

وعلى الفور انهوا مهمتهم بنجاح وتأكدوا من انه استعاد وعيه وعافيته وسط تصفيق حاد من الجمهور المتواجد في الملعب قبل ان يخرج الحكم البطاقة البيضاء تجاه اطباء الفريقين وفق ما جاء بصحيفة ال مسجيرو الايطالية.

وللرد على التساؤلات الخاصة بتلك البطاقة ومتى يتم اخراجها قالت الصحيفة ان الاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الفترة الماضية يعتمد على سياسة التحديثات فيما يخص البطولات والاستحقاقات المختلفة.

وبالفعل تم تزويد قضاة الملاعب بالبطاقات البيضاء وهي التي يتم استخدامها من اجل تسليط الضوء على كافة التصرفات الخاصة باللعب النظيف أثناء سير المباريات.

وقالت بعض المصادر في الفيفا ان تلك البطاقة البيضاء تعد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز القيام السامية في كرة القدم وسيكثر وجودها مستقبلًا.