التخطي إلى المحتوى

أيام معدودة وتبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية لحاملي البطاقات عن شهر فبراير المقبل، إذ تجري الوزارة استعداداتها خلال الفترة الجاية من أجل ضخ السلع المقررة في مخازن الجملة والذي يبلغ عددها نحو 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، ويبحث العديد من المواطنين عن مواعيد صرف التموين لشهر فبراير، أملًا في الحصول على السلع المدمعة والاستعانة بها على نفقات الحياة.

أسعار صرف السلع التموينية لشهر فبراير 2023

وذكرت مصادر مطلعة، أن قائمة أسعار السلع التموينية لشهر فبراير ستشهد استقرارًا في أسعار صرف السلع الأساسية التي تصرف كحصص للمستفيدين ولم تتغير الأسعار خلال الفترة الجارية بنسبة كبيرة، وخاصة للأسعار الأساسية مثل الزيت والسكر والأرز.

التموين تزف بشرى سارة بشأن أسعار السلع التموينية لشهر فبراير 2023
الزيت بـ 25 جنيها.. بشرى سارة من التموين لصرف سلع فبراير 2023

سعر السكر والزيت في التموين

وذكر المصدر أن سعر زجاجة الزيت يصل إلى 25 جنيها للزجاجة 800 مللي التي توفرها الوزارة لأصحاب بطاقات التموين، ويصل سعر كيلو الأرز نحو 10.50 جنيه، أما سعر كيلو السكر فيصل إلى 10.50 جنيه أيضا.

حصة بطاقة التموين

ويمكن الحصول على الدعم المخصص من التموين من خلال المنافذ المنتشرة ونحو 40 ألف منفذ بقال تمويني لصرف حصص السلع من بطاقات التموين، ويمكن للفرد الواحد الحصول على كيسين من السكر، وكل من زجاجة زيت وكيس أرز، كما يتم مضاعفة الحصص التموينية لعدد الأفراد المستحقين للحصول على الدعم.

حد أقصى لحصة الزيت تحديدا على البطاقة التموينية

وحددت وزارة التموين الحد الأقصى لكل أسرة للحصول على زجاجت التموين بـ4 زجاجات زيت حتى لو وصل عدد الأفراد المستحقة للحصول على بطاقات التموين أكثر من 4 أفراد، ومؤخرًا تستعد وزارة التموين لإتاحة لطرح الخبز البلدي لغير حاملي البطاقات التموينية بالتكلفة الفعلية لمنع الاحتكار وغش المخابز، إذ يتم صرف الخبز من مخابز البلدية المتواجدة على مستوى الجمهورية والذي يصل 30 ألف مخبز.