التخطي إلى المحتوى

يقوم كل محافظ في محافظته باعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023، وذلك بمجرد اكتمال أعمال تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية والانتهاء منها في الكنترول، وذلك تزامنًا مع انتهاء موسم الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات، كما أن أكثر ما يهتم به المئات من الطلاب وأولياء الأمور حاليًا موعد نتائج الشهادة الإعدادية 2023 عن الفصل الدراسي الأول.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023

أعلنت مديريات التربية والتعليم، أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023، في مختلف محافظات الجمهورية، وذلك من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بالإضافة إلى أن وزارة التربية والتعليم قامت بإتاحة نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، ويأتي ذلك بهدف مساعدة الطلاب في الاستعلام عن النتيجة في كافة محافظات مصر.

موعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023

كشفت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2023 ستظهر بمجرد الانتهاء من أعمال التصحيح وتجميع الدرجات وتوحيد النتيجة في كافة كنترولات الشهادة الإعدادية لعام 2023، مؤكدة أنه بعد إجراء التصحيح، وتجميع النتائج، ويتم اعتمادها على الفور من قبل كل محافظ في محافظته.

نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023.. موعد الإعلان الرسمي

كيفية ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس 2023

ولفتت مديريات التربية والتعليم، أنه من حيث ظهور نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2023، على مستوى جميع المحافظات ستكون بالمجموع الكلي والدرجات، وأوضحت مديريات التربية والتعليم، أن المجموع في الفصل الدراسي الأول يكون من 140 درجة، وفي الترم الثاني من 140 درجة، وبالتالي يكون المجموع الإجمالي في نهاية العام هو 280.

كما تم إعطاء مصححي امتحانات الشهادة الإعدادية لعام 2023 تعليمات عاجلة، وذلك بهدف ضمان عدم ظلم أي طالب عند ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية برقم الجلوس، فضلاً عن ضرورة التركيز على تقييم الإجابات المشطوبة، والتي يمكن قراءتها وتقديرها ومراجعتها.